الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 محاكمة زائرة أخفت 2.5 كيلوغرام كوكايين في أكياس طحين

محاكمة زائرة أخفت 2.5 كيلوغرام كوكايين في أكياس طحين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

روافــد ــ دبى :

21/2/2012

وجهت نيابة المخدرات في دبي، تهمة جلب نحو 2.5 كيلوغرام من مادة الكوكايين إلى زائرة، بعد أن ضبطها مفتشي الجمارك في مطار دبي الدولي، تخفي 190 كبسولة من الكوكايين داخل أكياس طحين.

ومثُلت المتهمة وهي نيجيرية (34 عاماً)، أمس، في أولى جلسات محاكمتها أمام محكمة جنايات دبي برئاسة القاضي حمد عبداللطيف وعضوية القاضيين جاسم البلوشي ووجدي المنياوي، وحددت المحكمة موعداً للحكم في الدعوى الاثنين المقبل.

وقالت نيابة المخدرات إن المتهمة جلبت وحازت مادة مخدرة عبارة عن 190 كبسولة من الكوكايين، وضعتها داخل مواد غذائية (طحين)، ووجهت إليها تهمة جلب وحيازة مادة مخدرة إلى الدولة.

وشهد في تحقيقات نيابة المخدرات مفتش الجمارك الذي ضبطها، قائلاً إنه أثناء وجوده على رأس عمله فجراً في مطار دبي على الجهاز الداخلي لتفتيش الحقائب، اشتبه في حقيبة مسافرة، بسبب وجود قطع بيضاوية الشكل مخبئة بين المواد الغذائية.

وتابع أنه أبلغ المفتشة بأن تتولى تفتيش الحقيبة يدوياً، وتم العثور على أكياس بلاستيكية الحجم من الطحين مخبأ بداخلها عدد 24 كبسولة، كما تم العثور على كيس يحوي 86 كبسولة، وثالث يحوي 80 كبسولة، فتم تحويلها إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في دبي.

كما أفادت مفتشة الجمارك في التحقيقات بأنها أثناء عملها على جهاز تفتيش الأمتعة حضر إليها المفتش، وأخبرها أنه اشتبه في وجود كريات صغيرة في حقيبة المسافرة، وعند تفتيشها يدوياً شاهدت أكياس الطحين التي تحوي عددا من الكبسولات، وأكد تقرير الأدلة الجنائية أن الأكياس تحوي 190 كبسولة من مادة الكوكايين، تزن 2591 غراما من مادة الكوكايين. ويعد الكوكايين من المواد المخدرة المُجرمة، وفقاً للقانون الاتحادي في شأن مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هواوي” وstc  تناقشان آفاق التعليم الرقمي خلال قمة التعليم الافتراضية

  روافد العربية/ وسيلة محمود الحلبي    استضافت stc، الممكن الرقمي الأول في المنطقة بالتعاون ...