الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 دراسة تستعرض توظيف الشبكات الاجتماعية والألعاب الإلكترونية في نشر ثقافة الاحتساب‎

دراسة تستعرض توظيف الشبكات الاجتماعية والألعاب الإلكترونية في نشر ثقافة الاحتساب‎

 

 

ضمن مؤتمر التطبيقات المعاصرة للحسبة برعاية خادم الحرمين الشريفين

دراسة تستعرض توظيف الشبكات الاجتماعية والألعاب الإلكترونية في نشر ثقافة الاحتساب

روافــد ــ المدينه المنورة : 

تكشف دراسة علمية سعودية أهمية الإفادة من الشبكات الاجتماعية في التواصل مع أفراد المجتمع وتوظيف تطبيقات الألعاب الإلكترونية في نشر ثقافة الاحتساب وذلك خلال ورقة العمل الذي يقدمها الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله الفريح الأستاذ بجامعة أم القرى المشرف على كرسي معالي الأستاذ الدكتور محمد عبده يماني لإصلاح ذات البين خلال مشاركته في مؤتمر التطبيقات المعاصرة للحسبة في المملكة العربية السعودية الذي ينظمه كرسي الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحسبة وتطبيقاتها المعاصرة بجامعة الملك سعود الأسبوع المقبل برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله.

حيث يستعرض أ. د. الفريح في ورقته المعنونة بـ"وسائل تعزيز ثقافة الاحتساب تقنياً في المجتمع" أهمية الاستفادة من الإعلام الجديد الذي يتمثل في عدد من الوسائط الإلكترونية في تسويق الأفكار والآراء، مشيراً إلى ضعف الاهتمام بالإعلام الجديد في العالم العربي والإسلامي.

ويتناول أ. د. الفريح أهمية الإعلام الجديد ومعطيات التقنية التي تتيح تواصلاً اجتماعياً بالناس معتبراً أنها من النعم الإلهية العظيمة التي يجب على كل من يحمل همَّ الدعوة إلى الله تعالى أن يغتنمها ويستثمرها في تحقيق الأهداف الخيرة السامية، مشيراً إلى أن الإعلام الجديد أصبح الكلمة العليا المسموعة اليوم حيث تجاوز الناس الإعلام التقليدي بمراحل لاسيما الفئات العمرية الشابة والتي تعتبر أبرز الفئات التي يستهدفها الإعلام غالبا.

ويستعرض أ. د. الفريح عدة محاور خلال مشاركته في المؤتمر حيث يتناول التعريف بأبرز وسائط التقنية الحديثة التي يمكن الإفادة منها في تعزيز ثقافة الاحتساب كما يستعرض ضوابط وقواعد الإفادة من التقنية في نشر ثقافة الاحتساب ويستعرض ختاماً التوصيات التي توصلت لها الدراسة.

يذكر بأن الورقة سيتم تقديمها خلال الجلسة الثانية للمؤتمر يوم السبت الرابع من ربيع الآخر والذي سيوافق اليوم الأول للمؤتمر.

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمي

((عمي)) بقلم / علي بن عويض بن هادي الأزوري وقرأتُ رواياتٍ في صمـته وحكايا من ...