الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 الأمير سلمان : يجب على شبابنا أن يعرفوا كيف تكونت هذه الوحدة المبنية على العقيدة الإسلامية

الأمير سلمان : يجب على شبابنا أن يعرفوا كيف تكونت هذه الوحدة المبنية على العقيدة الإسلامية

 

وزير الدفاع زائراً المصمك: من هنا بدأ الملك عبدالعزيز ورجاله مسيرة توحيد المملكة

الأمير سلمان : يجب على شبابنا أن يعرفوا كيف تكونت هذه الوحدة المبنية على العقيدة الإسلامية

   روافــد ـ الرياض :

 اكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز ان ازدهار الأنشطة العلمية والثقافية في المملكة يعود إلى توفر الأمن والاستقرار ، معبراً عن اعتزازه بتلك الأنشطة التي هي تواصل مع تاريخنا. وقال سموه في تصريح صحفي عقب زيارته امس متحف قصر المصمك التاريخي بمدينة الرياض "إن هذا المكان بُدئ منه توحيد المملكة من خلال 63 فرداً، وجمع الشعب ، وكونت الوحدة في هذه البلاد على كتاب الله وسنة رسوله ، وهذا ولله الحمد توفيق من الله للملك عبدالعزيز ورجاله أن يوحدوا هذه البلاد ، حتى أصبحت بلاداً موحدة تعتز بدينها وتعمل بكتاب الله وسنة رسوله". وأضاف سموه "ملوكنا منذ عهد الملك المؤسس ، والملك سعود ، والملك فيصل ، والملك فهد – رحمهم الله ، والملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين على نهج أسلافهم ووالدهم ، النهج الذي يجمع ولا يفرق، وهذه الدولة ولله الحمد يسهر ملوكها على مصالح شعبها ، فالحمد لله ملوك متعاونون ، وشعب متجاوب ، وهذه نعمة من الله". وحث سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز الشباب على قراءة تاريخ آبائهم ، داعياً سموه الشباب إلى زيارة معالم المملكة، وقال :" يجب على شبابنا أن يعرفوا كيف تكونت هذه الوحدة المبنية على العقيدة الإسلامية وحدة عربية إسلامية ".

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز قد قام امس بزيارة متحف قصر المصمك التاريخي بمدينة الرياض . وتجول سمو وزير الدفاع في أرجاء القصر ، واستمع لشرح حول ما تبذله المملكة العربية السعودية من اهتمام في المحافظة على آثارها وتراثها . واطلع سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز على العروض المتحفية التي تم تطويرها من الهيئة العامة للسياحة والآثار . وفي ختام الجولة دوّن سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز كلمة في سجل الزيارات عبر فيها عن سعادته بزيارة قصر المصمك التاريخي والاطلاع على العروض المتحفية التي تم تطويرها ضمن برامج هيئة السياحة والآثار، إلى جانب أنشطة دارة الملك عبدالعزيز والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض .

وأبرز سموه أهمية قصر المصمك في تاريخ المملكة حيث يعد رمزاً للوحدة والأصالة ، بدأ به الملك عبدالعزيز ورجاله مسيرة توحيد المملكة ، ومنه انطلقت سرايا الخير والعدل لجمع شتات البلاد وجمع الكلمة تحت راية التوحيد . رافق سموه لدى زيارته قصر المصمك صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وصاحب السمو الأمير خالد بن سعود بن خالد وكيل وزارة الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن أحمد بن سلمان بن عبدالعزيز وعدد من كبار المسؤولين.

 

 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...