الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 عضو هيئة العلماء اللحيدان: نصيحتي للمرأة عدم الخروج للجنادرية

عضو هيئة العلماء اللحيدان: نصيحتي للمرأة عدم الخروج للجنادرية

 

 
روافــد ــ محليات :
 
وجّه الشيخ صالح اللحيدان عضو هيئة كبار العلماء، في تسجيل صوتي متداول، نصيحة للنساء وأولياء أمورهن بشأن مهرجان الجنادرية، قال فيها: "نصيحتي ألا تخرج امرأة للجنادرية" وذلك في إجابة على شخص طلب منه توجيه نصيحة مع بدء أيام زيارة العوائل لمهرجان الجنادرية.
وقال اللحيدان في التسجيل الذي انتشر في مواقع الإنترنت ونُسب له، ولم يُحدَّد تاريخ تسجيله: "نصيحتي ألا تخرج امرأة إلى الجنادرية، لا مسنة ولا غير مسنة، وهذا ليس من الأعمال الكريمة التي يقول الواحد عنها: أخرجوا الحيض والعواتق حتى يتعرضن للدعوة، كالخروج يوم العيد، التي أُمرت النساء حتى الحيض أن يخرجن من بيوتهن ويعتزلن المصلى ليشهدن دعوة المسلمين.
وقال: "هذه ليست دعوة، هذه أمور نوع من اللعب والله ما أُثني في القرآن الكريم على أحد يلعب، بل قال تعالى: (أَوَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَنْ يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا ضُحًى وَهُمْ يَلْعَبُونَ)، فنصيحتي لأي شخص أن يكرم امرأته أو زوجته أو أمه أو من له سلطة عليهم، أن يكرمهم بعدم الذهاب إلى هذه الملاعب.
يشار إلى أن زيارات مهرجان الجنادرية انطلقت الخميس الماضي للرجال وانتهت الفترة المخصصة لهم يوم الأحد الماضي، فيما بدأت زيارات العوائل أمس الأول الاثنين، وحتى يوم الجمعة 2/ 4، وذلك من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة الثانية عشرة مساءً
 
 
 
 
 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...