الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 محامي المطلوب حمزة كاشغري يطالب بمثوله أمام وزارة الإعلام

محامي المطلوب حمزة كاشغري يطالب بمثوله أمام وزارة الإعلام

 

 

 

 روافــد – الرياض :

أبدى محام رغبته  في مثول الكاتب حمزة كشغري المتهم بالردة على خلفية رسائل اعتبرت مسيئة للنبي محمد والذات الإلهية أمام وزارة الإعلام. وقال المحامي السعودي عبد الرحمن اللاحم لوكالة فرانس برس أن "إستراتيجيتنا في الدفاع تعتمد على نقطتين الأولى : جهة الاختصاص فوزارة الإعلام هي صاحبة الولاية حيث أن القضية ترتبط بمحتوى الكتروني تحت نظام المطبوعات والنشر" وذلك نقلا عن الاقتصادية.

وتابع "أما النقطة الثانية فهي الموضوع. لا نعتقد أن ما كتبه حمزة يدخل في المفهوم الشرعي أو القانوني في الشتم كل ما هناك هو إساءة في التعبير".

وأوضح أن موكله "كتب ما كتبه في ذكرى المولد النبوي حبا به ولا يعتبر تحت مفهوم سب الله أو الرسول لأنه لم يستخدم الصفة السلبية". وأكد اللاحم أن "كشغري لم يحل إلى التحقيق حتى الآن ونتمنى الانتهاء من هذه المسالة قبل أن تصل إلى النيابة العامة" مشيرا إلى أن توجيه التهم يحدث بعد انتهاء التحقيقات.

وأضاف أن الكاتب والمدون الذي تم إعادته من ماليزيا ووصل ليل الأحد إلى المملكة "طمأن عائلته فور وصوله إلى الرياض. لكنني لم أتواصل معه مباشرة بل كلفتني العائلة بالترافع عنه". وتابع "نحن بصدد الطلب من الجهات المختصة أن نتواصل معه وتوقيع وكالتي الشرعية عنه".

وكانت "الاقتصادية" قد أشارت في نسختها الورقية الصادرة اليوم أن عائلة كاشغري أوكلت محاميا للترافع عن ابنها في قضية تطاوله على الذات الإلهية والرسول الكريم، صلى الله عليه وسلم عبر "تويتر".

وبينت المصادر ذاتها وصول كاشغري إلى الرياض قادما من ماليزيا وهو حاليا لدى الجهات المختصة وأن عائلته ترتب حاليا للقائه ومعرفة الدوافع والمسببات التي تقف خلف "تغريداته" المسيئة.

وكانت السلطات الماليزية قد أعلنت أمس الأول أنها رحلت حمزة كاشغري الذي فر من المملكة بعد اتهامه بالردة، وهو ما أثار الرأي العام وتفاعلت معه جميع فئات المجتمع عبر دعوات أطلقت عبر مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بمحاكمته.

 

 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...