الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 القبض على مغني هندي «شهير» في القطيف

القبض على مغني هندي «شهير» في القطيف

 

 

القبض على مغني هندي «شهير» في القطيف

 

روافـــد :قامت فرقة من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في محافظة القطيف،بايقاف فناناً هندياً «شهيراً» كان يعتزم إحياء حفلة غنائية لأبناء جلدته، بمناسبة العيد الوطني لبلادهم. وأوقف المغني ماركوسي، الذي يحظى بشعبية «جارفة» وبخاصة في مسقط رأسه ولاية كيرلا، مساء الجمعة الماضي، في القطيف، بعد جولة غنائية قام بها في الرياض.
وتم اطلاق سراح المُغني، بكفالة، بعد إيقافه لمدة 24 ساعة في مركز الشرطة. وكما ورد في صحيفة الحياة قال مسؤول مكتب حاكم ولاية كيرلا، لوسائل الإعلام الهندية، أنه «قُبض على ماركوسي، بسبب خطأ قام به المنظمون، الذين من المفترض أن تتم معاقبتهم، بدلاً من إيقاف المغني، إثر توزيعهم منشورات دعائية للحفلة في المنطقة الشرقية، ولم يحصلوا على التصاريح اللازمة لذلك، وهو ما يخالف الأنظمة المُعمول بها في السعودية».
فيما أوضح ماركوسي، بعد إطلاق سراحه، أنه تم التحقق من تأشيرته (زيارة)، وجواز سفره، مشيراً إلى أنه سيغادر قريباً إلى الهند، وأكد أنه لم يتعرض لأي مضايقة، أو إساءة خلال فترة إيقافه، وأنه عُومل «معاملة حسنة» من قبل رجال الأمن، موضحاً أن إمارة دبي ستكون مكاناً لإحياء حفلاته المقبلة في منطقة الخليج. وحاولت «الحياة» الاتصال بالناطقين الإعلاميين لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على مستوى المملكة والشرقية، الدكتور عبد المحسن القفاري، وعلي القرني، للحصول على معلومات إضافية عن الواقعة، بيد أنهما لم يردا على الاتصالات المتكررة

حفل روتانا
فاجأت فِرْقة من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الحفل الذي أقامته "روتانا" مساء اليوم في برج المملكة بالعاصمة الرياض؛ فانصرفت النساء الموجودات بالحفل إلى القِسْم المخصَّص لهن، بعيداً عن أماكن الرجال، وغادر بعض الفنانين المكان، وتم إلغاء ثلاث فقرات من الحفل، بعد أن تأخر لمدة ساعة.
الواقعة حدثت مساء اليوم، عندما فوجئ منظمو حفل "روتانا" التكريمي لأفضل ممثل وممثلة وقناة تليفزيونية في شهر رمضان لعام 2011م، بفِرْقة من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تدخل مكان الحفل. وما إن شاهد الحضور رجال الهيئة حتى هرعت النساء إلى القِسْم المخصص لهن، بعيداً عن المكان الخاص بالرجال.
ونفت مصادر القبض على أي من الموجودين في الحفل، مؤكدة أن رجال الهيئة عندما شاهدوا انصراف النساء عن أماكن الرجال غادروا المكان بهدوء.

وقال إعلامي ممن حضروا الحفل : إن الجهة المنظِّمة فوجئت بدخول اثنين من رجال الهيئة، يصاحبهما أحد رجال الأمن، إلى مكان الحفل؛ ما أحدث حالة من التوتر لدى المنظمين، وتم توجيه الحاضرات، ومعظمهن من الممثلات والإعلاميات، إلى الطاولات المخصصة للنساء. مضيفاً بأن حضور الهيئة كان بشكل مفاجئ جداً، وأدى إلى تأخير بدء الحفل ساعة كاملة؛ فقد كان من المقرر أن يبدأ الساعة الثامنة مساءً إلا أنه تأخر حتى التاسعة.
وقد تم إلغاء ثلاث فقرات في الحفل، هي "فقرة تقليد الأصوات، وفقرة فِرْقة مفيد الترفيهية، وفقرة كان سيقدمها طفل يقلِّد فيها أصوات الممثلين والإعلاميين".
وقال الإعلامي : معظم الفنانين والإعلاميين والحضور من النساء والرجال يعملون في أماكن تسمح بوجود النساء مع الرجال. مشيراً إلى وجود مذيع ومذيعة يقدمان برنامجاً واحداً، وكذلك طاقم يُعِدّ برنامجاً تليفزيونياً. 

image

 

عن أكاديمية روافد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمي

((عمي)) بقلم / علي بن عويض بن هادي الأزوري وقرأتُ رواياتٍ في صمـته وحكايا من ...