الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 برنامج “موهبة” بالجامعة الإسلامية يختتم أنشطته بتكريم المشاركين

برنامج “موهبة” بالجامعة الإسلامية يختتم أنشطته بتكريم المشاركين

image

روافد – المدينة المنورة

اختتم برنامج “موهبة” الصيفي بالجامعة الإسلامية فعالياته لهذا العام في حفل حضره وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور إبراهيم بن علي العبيد، ووكيل الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن عبدالله كاتب.

وقبل بداية الحفل الختامي قام وكيلا الجامعة بجولة مع مدير البرنامج الدكتور عبدالرحمن بن رباح الردادي والنائب العلمي المهندس أيوب الزميع، شملت الأعمال والمشاريع والابتكارات التي أعدّها الموهوبون المشاركون في البرنامج، حيث قدّم الموهوبون عرضاً عن ابتكاراتهم وإنجازاتهم خلال البرنامج.

واستعرض مدير البرنامج الدكتور عبدالرحمن الردادي في كلمته في الحفل أهم الأنشطة والفعاليات لهذا العام، وأشاد بدور مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع في رعاية البرنامج والبرامج الصيفية المفيدة التي تهيّئ للموهوبين بيئة مثلى للابتكار والإبداع.

وقدّم الدكتور الردادي شكره لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند ووكلاء الجامعة على اهتمامهم بهذا البرنامج ورعايتهم لمناشطه، وجهودهم في تسخير كافة الاستعداد لإنجاح إقامته في الجامعة.

وفي ختام الحفل جرى تكريم الجهات المتعاونة في إنجاح فعاليات البرنامج وأعضاء الفريق التنفيذي، كما كُرّم الطلاب الموهوبون المشاركون في البرنامج بجوائز قيّمة بعد مرورهم بتقييم دقيق وفق معايير محددة في كافة مجالات البرنامج من القسم العلمي والبرامج المصاحبة.

وقد أقيم البرنامج بنظام الإقامة الكاملة، وشارك فيه 40 طالباً موهوباً من المرحلتين المتوسطة والثانوية، في مسارين علميّين في الهندسة هما التصميم الهندسي والهندسة الكهربائية، كما تلقى المشاركون خلاله نشاطات علمية متخصصة ومهارات متقدمة، وتضمّن زيارات ميدانية ودورات تطويرية وبرامج رياضية وترفيهية متنوعة.

 imageimageimageimageimage

عن صالح الحازمي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فريق تطوعي يقوم بأعمال جليلة

فريق تطوعي يقوم بأعمال جليلة روافد العربية _جدة : محمد الجدعاني أقام فريق أصدقاء المساجد ...