الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 العنف واللين في التربية ضمن فعاليات ملتقى “نحو أسرة واعية” الجماهيري الليلة

العنف واللين في التربية ضمن فعاليات ملتقى “نحو أسرة واعية” الجماهيري الليلة

 

بهدف نشر الوعي الاجتماعي وتوعية أفراد المجتمع

العنف واللين في التربية ضمن فعاليات ملتقى "نحو أسرة واعية" الجماهيري الليلة

تتواصل في تمام الخامسة من عصر اليوم (الاثنين) فعاليات اللقاء الجماهيري الأول الذي تنظمه جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي فرع منطقة مكة المكرمة تحت شعار "نحو أسرة واعية" والذي يستهدف الزوجين وتستمر فعالياته لمدة ثلاثة أيام بقاعة بلاتسو بجدة.

حيث تتناول محاضرة اليوم والتي يقدمها الدكتور خالد بن سعود الحليبي مدير مركز التنمية الأسرية بالأحساء تحت عنوان "تربيتنا بين العنف واللين" عدة محاور من أبرزها تعريف العنف واللين وواقع التربية في مجتمعنا وآثار العنف على مستقبل الفرد والمجتمع، إضافة لمهارات التربية الحازمة والتربية بالحب وآثار التربية السليمة في مستقبل الفرد والمجتمع.

فيما تختتم غداً فعاليات الملتقى مع الدكتور خالد الحليبي الذي يستعرض علاقة الأسرة مع التقنيات والإعلام.

وأوضح الأستاذ محمد صالح بامنيف رئيس مجلس إدارة فرع جمعية واعي بمنطقة مكة المكرمة بأن لقاء "نحو أسرة واعية" يُعد أول لقاء جماهيري لفرع جمعية واعي بمنطقة مكة المكرمة، مبيناً بأن الجمعية اللقاء يمتد لمدة ثلاثة أيام من الساعة الخامسة عصراً وحتى التاسعة ليلاً وذلك بقاعة بلاتسو طريق الحرمين بجدة.

وأضاف بامنيف بأن اللقاء معتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، مشيراً إلى أنه يأتي ضمن أهداف الجمعية الساعية لنشر الوعي الاجتماعي وتوعية أفراد المجتمع بأفضل السبل لمواجهة المشكلات الاجتماعية فضلاً عن إعداد البرامج التأهيلية والتربوية والتدريبية لفئات المجتمع المختلفة وإعداد البرامج الوقائية للحد من المشكلات الاجتماعية.

يُشار إلى أن جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي "واعي" بمنطقة مكة المكرمة تسعى لتنمية الوعي والسلوك الحضاري لدى الفرد والأسرة والمجتمع وتفعيل طاقات الأفراد والمؤسسات وغرس ثقافة العمل المؤسسي التطوعي والإفادة من الدراسات التجارب المحلية والعالمية والسعي للتكامل مع المؤسسات التربوية والثقافية والإعلامية.

 

عن أكاديمية روافد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمي

((عمي)) بقلم / علي بن عويض بن هادي الأزوري وقرأتُ رواياتٍ في صمـته وحكايا من ...