الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 «البلديات» تعيـد رسم طـرق وجسـور الأحساء وبلداتها بـ 1.7 مليار ريال

«البلديات» تعيـد رسم طـرق وجسـور الأحساء وبلداتها بـ 1.7 مليار ريال

files

روافد _ الاحساء  :

تفقد الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية أمس الأحد، عدداً من المشاريع التطويرية التي تنفذها أمانة الأحساء، وكان برفقة سموه أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم، وكيل الأمين للخدمات المهندس عبدالله العرفج، وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس فؤاد الملحم، وكيل الأمانة لشؤون البلديات المهندس فهد الحميدي، مدير عام الشؤون الإدارية والمالية محمد الشعيبي، مساعد الأمين للاستثمارات عبداللطيف العرفج، مدير إدارة التخطيط العمراني المهندس عبدالله الملحم، مدير عام الإدارة العامة لتقنية المعلومات المهندس حمدان العرادي، مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بدر الشهاب، كما وقّع سموه عقوداً لمشاريع، ودشن أخرى بتكاليف إجمالية بلغت 1مليارا و736مليونا و665 ألفا و827.78 ريال.

وبدأت جولة سموه التفقدية بزيارة مشروع تحسين وتطوير ورفع كفاءة طريق الملك عبدالله «دائري الهفوف والمبرز»، في مرحلتيه الأولى والثانية بكلفة 150 مليون ريال، وكذلك دشن سموه رسمياً المرحلة الأولى «نفق» مشروع تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الديوان بقيمة 247 مليون ريال، وقام سموه بزيارة تفقدية لمشاريع    «تقاطع طريق الملك فهد مع طريق عين نجم بكلفة 121 مليون ريال، مشروع مدينة الملك عبدالله للتمور بقيمة 58 مليون ريال، مشروع مركز الملك عبدالله الحضري بقيمة 24 مليون ريال، العبور بحزمة من مشاريع الجسور والأنفاق والطرق التي تم تدشينها وافتتاحها من قبل سمو الوزير، وذلك في زيارته السابقة للأحساء بتكاليف إجمالية 637مليونا و219 ألفا و841ريالا»، ثم توجه سموه إلى مقر الأمانة وعقد اجتماعاً برئيس وأعضاء المجلس البلدي ومنسوبي الأمانة، وأطلق سموه الأعمال التنفيذية لعدد من المشاريع «إلكترونياً»، وتضمن ذلك «مشروع إنشاء تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الملك عبدالله» الضلع الشرقي بقيمة 98 مليون ريال، مشروع تنفيذ تقاطع طريق مكة المكرمة مع تقاطع طريق الملك عبدالله بكلفة 50 مليون ريال، مشروع المرحلة الثالثة لمدينة الملك عبدالله للتمور بقيمة 58 مليون ريال، المرحلة الثالثة لمشروع منتزه جبل الشعبة بكلفة 27 مليون ريال، حزمة مشاريع تصريف مياه الأمطار محطات ، خطوط طرد وجاذبية «بتكاليف بلغت 483 مليون ريال»، كما شملت الجولة زيارة مدينتي الهفوف والمبرز مروراً ببعض البلدات «الجشة، الفضول، المنيزلة، المنصورة ومدينة الجفر».
ووقّع سموه عقود 4 مشاريع تطويرية وتحسينية هي: عقد تطوير وتحسين ورفع كفاءة طريق الملك عبدالله (دائري الهفوف والمبرز)، المرحلة الثانية بكلفة 74 مليون ريال، مشروع المرحلة الثانية لمدينة الملك عبدالله للتمور بقيمة 58 مليون ريال، عقد سفلتة مخططات وطرق المدن والبلدات والهجر بتكاليف بلغت 41 مليون ريال، عقد المرحلة الخامسة لمشاريع سفلتة المخططات والطرق في المدن والبلدات والهجر بكلفة 41 مليون ريال. 
وفي ختام الزيارة التفقدية تناول الحضور وجبة الغداء على شرف سمو وزير الشؤون البلدية والقروية، بحضور الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء، وبعد ذلك التقى سمو وزير البلدية والشؤون القروية بمحافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي، وبصحبته أمين الأحساء، وأعضاء المجلس البلدي، ومدراء الإدارات في الأمانة.

 الأمير منصور بن متعب مجتمعا بمسئولي بلدية الأحساء

وزير الشئون البلدية والقروية يؤكد أهمية التواصل مع المواطنين

وجه سمو وزير الشئون البلدية والقروية كلمةً بهذه المناسبة حثّ فيها الجميع على مضاعفة الجهود والمتابعة الحثيثة لما ينفذ من مشروعات خدمية وتطويرية وفق عناصر الجودة والدقة، تمشياً مع توجيهات وتطلعات حكومتنا الرشيدة – أيدها الله – خدمةً للوطن والمواطن. 
وأكد سموه ان أمانة الاحساء تعتبر من الامانات المتميزة، موصياً باستمرارية المحافظة على الجودة الخدمية خاصة ما يمس المواطنين، مؤكداً على ضرورة التواصل الإيجابي الفعال مع قاطني القرى والبلدات نظير احتياجهم للقدر الأكبر من الخدمات البلدية. 
كما أوصى سموه المجلس البلدي بأهمية التواصل مع المواطنين بتقبل آرائهم والسعي نحو التطوير والتنمية، حيث إن ذلك يجسد واقع الخدمة البلدية.
 مقدماً شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز – حفظهم الله – على الاهتمام والدعم اللامحدود للقطاع البلدي.
كما قدم شكره للأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد على دعمهما المتواصل لقطاع الخدمات البلدية في المنطقة.
 مقدماً الشكر للأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء، لتذليل العقبات، ومتابعة كل ما من شأنه مواصلة مسيرة تطوير الخدمات البلدية.
 لافتاً سموه الى ان وزارة الشئون البلدية والقروية تتطلع الى صدور لائحة المجالس البلدية الجديدة، لتفعيل دورها بصورة أكبر وشكل فاعل، لتسخير إمكانات ومهام المجالس البلدية في أعمال الأمانات والبلديات.

نقلة تطويرية في مشاريع الأحساء البلدية   

الملحم: الأحساء مقبلة على نقلة كبيرة في المشاريع
قدم أمين الأحساء المهندس عادل الملحم خالص شكره وتقديره للأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشئون البلدية والقروية، على كل ما يقدمه في ظل الدعم الكبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين، لافتا الى أن الاحساء مقبلة على نقلة كبيرة من خلال ما تم تنفيذه وما سيتم تنفيذه مستقبلا، بتوجيهات من وزير الشئون البلدية والقروية، وأكد أن الاحساء وبفضل من الله تعالى، ثم بفضل الجهود المبذولة استطاعت ان تتفوق كثيرا في مشاريعها ومنجزاتها المتنوعة.
 وقال الملحم: إن البعد الاستراتيجي في الخطط الإجرائية لمخرجات الأمانة التنفيذية، والسعي إلى العمق الهدفي في الأداء النوعي، هو ما يقودنا في أمانة الأحساء إلى التوسع في تأكيد الجودة في التطوير المستدام، لتعزيز تطلعات الأحساء في الرسم التنموي والخدمي، والتماشي مع الأهداف السامية في خدمة الوطن والمواطن.
 وقال الملحم: “تأهبت أمانة الأحساء باستباقية دراسة المشاريع الخدمية والتطويرية عبر خطوات واضحة لاستشعار الميزانية للعام الحالي قبل صدورها، حيث مكنت أمانة الأحساء أن تكون أول أمانة على مستوى المملكة يتم اعتماد مشاريعها، مما أعطى بعدا تفاعليا بالتعامل المميز ذي الجودة التنفيذية مع ميزانية الخير لهذا العام”. 
وزاد الملحلم: “تأتي جهودنا فخرا لما نشعر به من اعتزاز كبير لما تقدمه حكومتنا الرشيدة من دعم متواصل للبلد المعطاء، بمتابعة ودعم سمو الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، وتوجيهات الأمير سعود بن نايف – أمير المنطقة الشرقية – والأمير بدر بن محمد بن جلوي، محافظ الأحساء، كما أن لشراكة المجلس البلدي بالأحساء دورا بارزا في دراسة الميزانية وتحديد الأولويات في التنفيذ، باعتبارهم صوت المواطن عبر التواصل الفعال وإيصال الملاحظات وما هو خادم لأحسائنا الحبيبة”.

وزير الشؤون البلدية والقروية يوقع عقد أحد المشاريع

 
وزير البلديات يتفقد المشاريع الجديدة

وزير الشؤون البلدية والقروية يوقع عقد أحد المشاريع

 
الأمير بدر بن جلوي مستقبلا الأمير منصور بن متعب

وزير الشؤون البلدية والقروية يوقع عقد أحد المشاريع

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هواوي” وstc  تناقشان آفاق التعليم الرقمي خلال قمة التعليم الافتراضية

  روافد العربية/ وسيلة محمود الحلبي    استضافت stc، الممكن الرقمي الأول في المنطقة بالتعاون ...