الرئيسية 10 كتاب المقالات 10 التعليم ومخرجاته

التعليم ومخرجاته

التعليم ومخرجاته

بقلم رعد الزويهري

العلم أصبح هو سلاح كل قوم !!،وأصبحت كل  دولة …تتباها بأبناءها المتعلمين !!،ولهم الحق في ذلك فهؤلاء يستحقون التكريم !!،فنحن في عصر يصعب على الجاهل التكيف به!!،بالعلم يرتقي الإنسان …وتنهض الأمة إذا تعلم فلذات أكبادها بالشكل الصحيح ،والأموال طائلة التي  تنفق على هذا الشرف العظيم…لكي يتحقق الهدف المنشود!!.

-تحاورت مع رجل يملك فكر راقي في مجال التعليم من بلاد أخرى…وسألته ألايمكن أن نجعل التعليم يعطي المعلومات وينمي المهارات ويغيير القناعات بدلا من أن يعتمد فقط على إعطاء المعلومات؟!
فأجاب حينها هذا هو المطلوب .فإذا رأينا من واقعنا معلم أو أستاذ بالجامعة ولاعب كرة قدم أيهما أكثر مرتبا !!،فالجميع يعرف من!!. فالننظر من ناحية الاستثمار ؟! نرى المعلم …يخرج على يده أجيالا …واللاعب ليس لديه إستثمار يفيد غالبية المجتمع … لست ضد من يمارس هذا النشاط؛ لكن يجب أن نعطي كل ذي قدر قدرة  ،حيث الأبناء إن سألتهم ماهي طموحاتكم بالمستقبل  أجابك لاعب كرة قدم!! لأنه ينظر للمال؛ حيث المعادلة الحقيقية تميل لأهل العلم ؛لكن نحن من جعلناها تنقلب الكفة لغيرهم.

– إذا أردنا النهضة بتعليمنا ؛لنجعل أسلوب التعليم كالتدريب !!،وأن نحفز المعلمين كأن يكونوا أكثر مرتبا ؛لأن هم من يخرج على أيديهم الأطباء والمهندسين …ونعمل على تطوير المناهج وبالأخص نهتم بمناهج ديننا الحنيف ونجعلها أكثر قوة في التعليم العام لأن من خلالها تزيد قوة الحصيلة المعرفية لدى الطلاب بأمور دينهم ويصلح المجتمع من الآفات.

عن رعد الزويهري

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القيادة وإدارة الأزمات

شافي بن حمود الدوسري إن إدراك القيادات التربوية لإدارة الأزمات يساعد على احتوائها ومعالجتها وتقليل ...