الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 المكتب الثقافي بالرياض يحتفل بانجاز الاستحقاق الثاني وتنصيب الرئيس السيسي

المكتب الثقافي بالرياض يحتفل بانجاز الاستحقاق الثاني وتنصيب الرئيس السيسي

السفير عفيفي

المكتب الثقافي بالرياض يحتفل بانجاز الاستحقاق الثاني وتنصيب الرئيس السيسي

روافد –  الرياض : وسيلة الحلبي

تحت رعاية السفير عفيفي عبد الوهاب وإشراف أ. د. محمد عثمان الخشت المستشار الثقافي المصري لدى المملكة،احتفل المكتب الثقافي المصري بالرياض  بانجاز الاستحقاق الثاني وتنصيب الرئيس السيسي بنسبة تأييد غير مسبوقة، وذلك في أجواء وطنية رائعة وحضور مكثف من الجالية المصرية ونخبة من الإعلاميين والشعراء ورجال الأعمال السعوديين، ورؤساء المكاتب الفنية بالسفارة المصرية في الرياض. وشهد الحفل العديد من الفعاليات الشعرية والفقرات الموسيقية والغنائية

الخشت

هذا وقد أكد السفير عفيفي عبد الوهاب أن الشعب المصري ضرب من خلال الإنتخابات الرئاسية مثلا للجميع يحتذى به وكيف تكون الديمقراطية وكيف تكون ممارسة الإرادة الشعبية ، وهنأ الشعب المصري بانجاز الاستحقاق الثاني والأهم من خارطة الطريق وهو الانتخابات الرئاسية وتنصيب الرئيس السيسي. وقال السفير عفيفي إن هذا العرس الديمقراطي الذي نعيشه الليلة في المكتب الثقافي يأتي امتدادا لعرس ديمقراطي عايشناه بالأمس القريب ألا وهو تنفيذ الاستحقاق الثاني من خارطة المستقبل بإجراء الانتخابات الرئاسية هنا في المملكة باعتبارها تضم أكبر جالية مصرية في الخارج وبالتالي اكبر تكتل لمصر في الخارج وأكبر لجنة انتخابية هنا في الرياض. وأضاف مبروك عليكم جميعا رئيسكم الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي الذي جاء بإرادة شعبية كاسحة أثبتت للجميع اننا نستحق بالفعل هذا الرئيس الذي أنجبته مصر، وهى دائما مصنع الرجال خاصة رجال القوات المسلحة المصرية حصنها القوى على مر الزمان، مؤكدا أن “مصر عادت إلى مصر” وعادت إلى دورها الأساسي كلاعب رئيسي على المستوى الإقليمي والدولي .كما جدد السفير عفيفي إشادته بموقف خادم الحرمين الشريفين والمملكة التاريخي والبطولي ملكا وحكومة وشعبا منوها بأنها مواقف فاصلة لما قبلها ولما بعدها .

جانب من الاحتفال

من جانبه هنأ المستشار د. محمد عثمان الخشت رئيس المركز الثقافي بالرياض رئيس البعثة التعليمية بالمملكة الشعب المصري بهذه المناسبة وبتحقيق الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي لنسبة تأييد غير مسبوقة، في انتخابات نزيهة شهد لها العالم أجمع. ودعا أبناء الشعب المصري إلى أن يهبوا لمساندة الرئيس السيسي ودعمه لتحقيق متطلبات ثورتيه من عيش حرية عدالة اجتماعية وكرامة، وأنه لابد من تضافر الحكومة والشعب يدا بيد من أجل بناء دولة الرفاه الاجتماعي. ونوه الخشت إلى معاناة مصر خلال السنوات الماضية بسبب السير في الطريق الخطأ في إعادة بناء الدولة وكيف أنها كانت تعود دائما إلى نقطة الصفر بسبب الإصرار على وضع خارطة طريق تضع العربة قبل الحصان، حيث كان الإصرار قبل ثورة 30 يونيو على انتخابات البرلمان والرئاسة قبل الدستور، مع أن الدستور هو الرسم الهندسي

من الحفل

الذي يجب أن يوضع قبل البناء، وهو الذي يحدد وظائف السلطات الثلاث : التنفيذية والتشريعية والقضائية ويضع الحدود بينها. أما خارطة المستقبل التي وضعتها القوى الوطنية بعد 30 يونيو فقد رتبت خطوات إعادة بناء الدولة ترتيبا صحيحا. وأكد الخشت أن مصر لم تفشل في تجربتها الديمقراطية، وأنها توجت هذه التجربة بانتخابات حرة نزيهة، وجدد الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية ولخادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، على الدور الكبير و”الفارق” في مساندة مصر في هذه اللحظة الحاسمة من تاريخها، وكذلك أشاد بدور دولة الإمارات والكويت وكل الدول إلى وقفت بجانب مصر فى هذه الظروف الصعبة. ووجه المستشار الثقافي تحية خاصة إلى الجيش المصري العظيم الذي انحاز للشعب المصري في 25 يناير و30 يونيو ، ووصفهم بأنهم خير أجناد الأرض.

المخرج والمصور أحمد دسوقي

وفي نهاية الحفل كرم المكتب الثقافي السفير المصري عفيفي عبد الوهاب لدوره النزيه في إجراء الانتخابات بسفارة الرياض بشفافية وحيادية تامة واقتدار.

عن وسيلة الحلبي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمة الصحة العالمية: قرارات صعبة وخيارات محدودة لمكافحة كوفيد-19 في موسم الإنفلونزا

فوزية عباس / روافد  دعت منظمة الصحة العالمية إلى الامتثال للإرشادات الصحية بهدف تفكيك سلاسل ...