الرئيسية 10 المحليات 10 الصحة والناس 10 مستشفي بلجرشي ينجح في إنقاذ أصابع طفلين من البتر

مستشفي بلجرشي ينجح في إنقاذ أصابع طفلين من البتر

مستشفي بلجرشي ينجح في إنقاذ أصابع طفلين من البتر 

الباحة – روافد

حقق فريق طبي استشاري متخصص في مستشفى بلجرشي الجديد أمس إنجازا طبيا مميزا، بإجراء عمليتين نوعية لإنقاذ أصابع طفلين من البتر .
وأوضح مدير مستشفي بلجرشي الجديد الدكتور عبدالله السهيمي أنه تم انقاد طفل يبلغ من العمر سنة بعد قطع اصبعه بنسبة 95% وتم إنقاذه بفضل الله واعادة ترميم انسجة الاصبع.
وأضاف أنه تم كذلك إنقاذ ابهام طفل  يبلغ من العمر 4 سنوات من البتر حيث استغرقت العملية ساعتين وقد أجرئ العمليتين فريق طبي متكامل برئاسة الدكتور صالح الخلف استشاري جراحة تجميل وجراحة ترميمية وجراحات اليد والحروق .
وأكد مدير العلاقات والإعلام والتوعية الصحية الناطق الإعلامي بصحة الباحة أحمد معيض الزهراني ان العمليتين تكللت بالنجاح بعد جهد كبير من الفريق الطبي مشيرا إلى أن الطفلين يتمتعان بصحة جيدة .
وأضاف، أن الطفلين أصيبا بمايعرف بالاصابه المنزليه عبارة عن غلق الباب علي الاصابع في كلتا الحالتين في الإبهام الأيمن لكل منهما والإصابة90% بتر شبه كامل.

وقطع وتهتك في انسجة الجلد إضافة إلي كسر طولي في عظمة الاصبع  وإصابة المنطقه الجذريه المختصة بانبات الظفر في الحالتين وقد تم إعادة بناء الأنسجة المتهتكه وإعادة توصيل العصب الطرفي في الحاله الثانيه بحمدالله .
وقدم مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة الأستاذ حسين بن الراوي الرويلي شكره وتقديره للطاقم الطبي ولمدير المستشفي علي هذا الانجاز.

عن اللجنة الإعلامية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انعقاد المؤتمر الدولي الاول للتكنولوجيا في علم الأعصاب

انعقاد المؤتمر الدولي الاول للتكنولوجيا في علم الأعصاب روافد . ايمن الغامدي في اليوم الخامس ...