الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 بحضور فيصل بن عبدالله وإمام الحرم المكي والمشاري جائزة ” القطامي ” تكافىء المتميزين وتكرم أبناء جمعية إنسان

بحضور فيصل بن عبدالله وإمام الحرم المكي والمشاري جائزة ” القطامي ” تكافىء المتميزين وتكرم أبناء جمعية إنسان

image (1)

بحضور فيصل بن عبدالله وإمام الحرم المكي والمشاري

جائزة ” القطامي ”  تكافىء المتميزين وتكرم أبناء جمعية إنسان

روافد _ الرياض :علي القرني

بحضور الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله بن محمد المشاري ( المدير العام للمركز الوطني للقياس والتقويم – قياس )  و فضيلة الشيخ الدكتور بندر بن عبدالعزيز بليلة إمام المسجد الحرام بمكة المكرمة , و المساعد بقسم أصول الفقه بجامعة الطائف، و محمد بن عبدالله المرشد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض ’  والقارىء الدكتور ياسر الدوسري ( عضو هيئة التدريس بكلية التربية الإسلامية ” أقامت اسرة ” القطامي ” مساء أمس حفلها السنوي لتكريم المتميزين .

بدء الحفل الذي قدمه الزميل الإعلامي أسامة العشماوي بآي  من الذكر الحكيم لعضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الشيخ عبدالعزيز الوثلان .

بعد ذلك ألقى مؤسس الجائزة ورئيس اللجنة العليا الشيخ علي بن ناصر القطامي كلمة قال فيها  : ”  إننا لنفخر بهذه المناسبة لأنها تمثل خطوة في تحقيق بعض الأهداف السامية التي يطمح لها مجلس العائلة نحو الرقي المعرفي والعملي , واحتضان المواهب والقدرات المميزة في العائلة ، ونحن إذ نقيم هذه الجائزة لنفخر بالاستثمار في أهم ثروات عائلتنا وهم أبناءنا ذكورا وإناثا”

وفي تعريفه للجائزة تحدث القطامي قائلا :” إن هذه الجائزة تمنح للمتفوقين من أبناء العائلة في التعليم العام، ولخريجي الجامعات، والكليات، والمميزين في الجانب العلمي والمعرفي، ذكورا وإناثا، وفق الضوابط المحددة باللائحة .

وأما جائزة الوالدة للأم المثالية والتي تطرح لأول مرة في وسط الجوائز العائلية فتأتي كخطوة لتحقيق إحدى طموحات العائلة في تكوين بيئة أسرية إيجابية لأبناءها ، حاضنة للإبداع.

تلا ذلك قصيدة شعرية اللقاها الدكتور  حبيب المطيري .

ثم شاهد الحضور عرضا مرئيا منشدا بصوت المنشد فهد مطر ، ، تلى ذلك كلمة لفضيلة الشيخ د. بندر بن عبدالعزيز بليلة , إمام المسجد الحرام قائلا : إنها لمناسبة مباركة أن يكرم الآباء الأبناء ، ويحفزونهم نحو بلوغ التميز والإبداع، لافتا أن القرآن العظيم هو خريطة بلوغ النجاح، مثنيا على عائلة القطامي في تبنيها لهذه الجائزة .

وشهد الحفل مبادرة من  رعاة الحفل بتكريم عشرة مميزين علميا ومن حفظة كتاب الله من أبناء الجمعية الخيرية لرعاية الايتام ”  إنسان ”  والتقاط الصور الجماعية معهم ، ثم عرض فاروق الزومان تجربته المثيرة في تسلق قمة جبال إفريست الشاهقة ، مستشهدا بتغطية مصورة لأحداثها، ليؤكد على أن الناجح لايعرف المستحيل .

وشارك المنشد جهاد اليافعي الحضور في جولة شعرية منشدة ، بمشاركة أطفال العائلة الذين قدموا الورود لرعاة الحفل .

ثم القى راعي الحفل الأمير د. فيصل بن عبدالله بن محمد المشاري كلمة أكد فيها على أهمية هذه الجوائز في تنمية المعرفة، وتعزيز الرقي العلمي والمعرفي ، مزجيا شكره لعائلة القطامي على هذه الخطوة لتكريم المتميزين من أبناء العائلة .

وفي ختام كلمته شكر عميد العائلة الشيخ علي القطامي على مبادرته في تأسيس هذه الجائزة ، متمنيا أن تحذو بقية الأسر والعائلات لإقامة مناسبات مشابهة لهذه الجوائز .

كما تم تدشين البوابة الالكترونية للعائلة بهويتها الجديدة، وإطلاق حسابات العائلة على وسائل التواصل الاجتماعي .

ثم تم تكريم المتميزين من الفائزين ، وكبار السن الذين كانت لهم بصمات في مسيرة العائلة .

الجدير بالذكر أن الجائزة تحظى بدعم واهتمام ومتابعة دقيقه من قبل أمين الجائزة الشيخ ناصر بن علي القطامي ( إمام جامع الأميرة لطيفة بنت سلطان بن عبدالعزيز ) 

صورة 3 صورة 4

صورة 5

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فريق تطوعي يقوم بأعمال جليلة

فريق تطوعي يقوم بأعمال جليلة روافد العربية _جدة : محمد الجدعاني أقام فريق أصدقاء المساجد ...