الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 استهلاك ربع طن من التمور في فعاليات الأيام السعودية بالبرازيل‎

استهلاك ربع طن من التمور في فعاليات الأيام السعودية بالبرازيل‎

 

DSC01012

الدكتور الحربي البرازيليين يتميزون بذائقة عالية و “الونانة” حصدت المركز الأول

استهلاك ربع طن من التمور في فعاليات الأيام السعودية بالبرازيل

روافد _ ساوباولو: على القرنى

حظي قسم التمور في جناح المملكة العربية السعودية المشارك في فعاليات الأيام السعودية في البرازيل، بتوافد أعداد كبيرة من الزوار البرازيليين لتذوق الاصناف المعروضة من التمور التي طرحتها جامعة القصيم وحرصت على توفير أهم أصناف التمور السعودية المشهورة.

وأكد الدكتور خالد الحربي عميد كلية الزراعة والطب البيطري بجامعة القصيم والمشرف على جناح النخلة، بأن مشاركة الجامعة بجناح خاص بالتمور جاء بموافقة من مدير الجامعة، الذي تم من خلال الدمج بين الثقافة المتأصلة في مجتمعنا بمفهوم النخلة كونها رمز ثقافي في الوطن العربي.

ولفت الدكتور الحربي بأن الجناح في المعرض أهتم بعلم التمر وحمل في جنباته تعريف في النخلة ومنتجاتها وبعض الصناعات الغذائية للتمور التي تعتبر ركيزة اساسية، كما أنجزات الخاصة بالمملكة في مجال النخيل والتمور.

وأوضح عميد كلية الزراعة والطب البيطري، بأن المعرض لقي رواج من البرازيليين الذي يتميزون بذائقة عالية جداً وأتضح أنه ميال للتمور، ووجد فيها الطعم الجيد والمفيد، أيظن لقينا أطراء من سكرتير حاكم ولاية ساوباولو وسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين في البرازيل.

وعن الكمية التي يتم توزيعها في المعرض، بين المشرف على الجناح بأن المستهلك يوميا من التمور ما يقارب ربع طن أي 250 كيلو يتم توزيعها على الزوار، مشيراً إلى أن أهم الاصناف المعروضة والتي حازت على أعجاب الزوار السكري والاخلاص والسلق و الونانة التي أجمع عليها البرازيليين بأنها هي من أفضل التمور يليها السكري والاخلاص، بالرغم من عدم تحليل البيانات وسيتم استعراضها وسيتم تزويد الجهات في البرازيل التي ترغب بتصدير التمور.

وعن الطلبات على التمور أشار الدكتور الحربي بأن هناك عد  كبير من الطلبات من البرازيليين و كذلك الجالية المسلمة في البرازيل للحصول على عدد من أصناف التمور، مشيرا إلى أنه هنا أصناف عدة للعرض والتذوق ولدينا عروض كهدايا للزوار.

 تنزيل DSC01013.JPG ‏(‎336.7 كيلو بايت)تنزيل DSC01049.JPG ‏(‎243.5 كيلو بايت)تنزيل 20140606_203242.jpg ‏(‎411.2 كيلو بايت)

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تدشين مركز (حلاوه وشقاوه ) بالمدينة المنورة

وردة الكيال _ روافد المدينة  دشنت الأستاذة أمل المغامسي مركز ( حلاوة وشقاوة) بالمدينة المنورة ...