الرئيسية 10 المحليات 10 أمير عسير يدشن قافلة الضمان ويقف على تسجيل المستفيدين في 20 ثانية

أمير عسير يدشن قافلة الضمان ويقف على تسجيل المستفيدين في 20 ثانية

المادة بعد التصحيح وإضافة صورة مستلم بطاقة الضمان والقافلة

بحضور وزير الشؤون الإجتماعية و وكيل الوزارة
أمير عسير يدشن قافلة الضمان ويقف على تسجيل المستفيدين في 20 ثانية
تفعيل خدمة الضمان الشمولي بمنطقة عسير لأول مره

أبها – سعيد آل رفيع 

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز – أمير منطقة عسير – الخميس المنصرم قافلة الضمان الإجتماعي بحضور معالي وزير الشؤون الإجتماعية الدكتور يوسف العثيمين و وكيل الوزارة للضمان الإجتماعي الأستاذ محمد العقلا.
فور وصل سموه قص شريط الإفتتاح ثم استمع لنبذة عن الضمان الإجتماعي وتطوره في عهد خادم الحرمين الشريفين قدمه وكيل الوزارة, ثم صعد سموه داخل القافلة واطلع على تجهيزاتها لخدمة المستفيدين, وتم تسجيل حالة بحضور سمو الأمير في 20 ثانية وسلم سموه لأحد المستفيدين بطاقة الضمان الإجتماعي.
وتعد القافلة الجوالة واحدة من الخدمات الجديدة التي دشنتها وزارة الشؤون الإجتماعية من أجل الوصول للمستفيدين في أماكنهم دون تكبيدهم عناء الوصول لمقر الضمان الإجتماعي, وتم تجهيزهابمكاتب وأجهزة اتصال فوري وفريق عمل من الباحثين الإجتماعيين من أجل إنهاء إجراءات المستفيدين في محطة واحدة في أماكن سكنهم, وإنطلقت بعد تدشين سمو الأمير إلى المحافظات والمراكز والقرى والهجر بمنطقة عسير التي لايوجد بها مكاتب للضمان الإجتماعي.
وشكر سموه معالي وزير الشؤون الإجتماعية وفريق العمل وتشرف مدير عام الضمان الإجتماعي بمنطقة عسير الأستاذ عبدالحكيم الشهراني بتقديم زملاءه مدراء مكاتب الضمان بالمنطقة مدراء المستقبل للسلام على سمو الأمير.
الجدير بالذكر أنه خلال استقبال سمو أمير المنطقة لمعالي وزير الشؤون الإجتماعية و وكيل الوزارة للضمان الإجتماعي بمكتب سموه, استمع لشرح موجز عن جهود الوزارة بشكل عام, وعن الجهود التي تبذلها الوزراة لخدمة المستفيدين في منطقة عسير حيث بلغ إجمالي ما تم صرفه في منطقة عسير لبرامج الضمان الإجتماعي بلغ 3 مليارات ريال في العام المنصرم.
وخلال جولة تفقدية مفاجئة لمعالي الوزير على فروع الوزارة بمنطقة عسير, وجه معاليه بسرعة إنشاء مباني جديدة للضمان الإجتماعي بمدينة أبها, وتسريع العمل من أجل إنشاء مبنى للضمان رجال وآخر نسائي مستقل بأعلى المواصفات وأحدثها, وبما يتوافق مع فكرة الضمان الشمولي التي إنبثقت فكرته وتم العمل عليها بعد الإجتماع الوزاري الذي شهدته مكة المكرمة قبل نحو أسبوعين.

عن اللجنة الإعلامية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...