الرئيسية 10 المحليات 10 الحوادث والتحقيقات 10 القبض على ساحرة وافدة تدّعي إعادة اﻷموات للحياة

القبض على ساحرة وافدة تدّعي إعادة اﻷموات للحياة

القبض على ساحرة وافدة تدّعي إعادة اﻷموات للحياة

 

ألقت هيئة اﻷمر بالمعروف والنهي عن المنكر في العارضة بمنطقة جازان، على ساحرة وافدة تدعي إعادة اﻷرواح بعد موتها، بعد تلقي عدة بلاغات عن المرأة التي تستخدم السحر.
وأوضح لـ”عين اليوم” ناطق الهيئة في جازان الشيخ “أحمد العبدلي”؛ أن هيئة محافظة العارضة تلقت أكثر من بلاغ عن وجود امرأة وافدة من جنسية عربية تدعي عمل الرقية الشرعية، وتزور المحافظة في فترات متفاوتة، وأنها أشغلت عدد من المتعاملين معها بطريقة علاجها، وما تقوله للمرضى وأسرهم من معلومات لا يقبلها العقل السليم والفطر السوية. وقال العبدلي إن البلاغ اشتمل على معلومات تقول إنها سببت الفتنة والفرقة بين الأقارب والجيران، من خلال ما تذكر من معلومات تشير إلى أن فلان من الناس مريض وسببه فلانه أو فلان من الجيران والأقارب، وأنه يوجد فتاة في الحي تخطف أرواح الموتى، ووصل بها الحال أن تستغل جهل بعض الناس وحاجتهم لشفاء مرضاهم، بأن تطلب منهم إحضار حيوانات مخصوصة في زعمها، على أن هذه الحيوانات تسكنها أرواح لأُناس قد ماتوا، وأنها تريد إعادة أرواح أولئك الأموات للحياة.
عندها قامت الهيئة بالبحث والتحري ومتابعة المرأة، وتم اتخاذ مصدر لجمع المعلومات عنها، للتأكد من صحة المعلومات الواردة في البلاغ. وبعد البحث وجمع المعلومات، تأكدت الهيئة من هوية هذه المرأة، وأنها متواجدة في أحد المنازل في محافظة العارضة. وبالتواصل مع الجهات المعنية، تم تحديد موقع المرأة ووضع كمين لها، حيث طلبت من المصدر أن يحضر لها امرأة وأمها لكي تعالجهم، وطلبت منه إحضار تيس أبيض من عند جيرانهم، مدعية أن هذا ليس تيسا، وإنما هو فلان من الناس الذي توفي قبل فترة، وأنها ستعيد المتوفى إلى الحياة. وقد تم توفير كل ما طلبته، وبعد أن حضرت للموقع المتفق عليه، تم القبض عليها وإعداد محضر بذلك، بإشراف ومشاركة مباشرة من شعبة مكافحة السحر والشعوذة بجازان، وتم إحالتها للجهة المختصة.

عن اللجنة الإعلامية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السلطات السعودية تكشف تفاصيل قضية فساد كبيرة في الرياض

متابعات ألقت السلطات السعودية، القبض على 13 موظفًا حكوميًّا و4 رجال أعمال و5 مقيمين عاملين ...