الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 مجلس الشورى يشارك في القمة العالمية للمشرعين

مجلس الشورى يشارك في القمة العالمية للمشرعين

2014-06-04_190110

روافد _ – واس :

 يشارك مجلس الشورى في القمة العالمية للمشرعين في دورتها الثانية التي ستعقد بمشيئة الله تعالى في العاصمة المكسيكية مكسيكوستي خلال المدة من 8 إلى 10 شعبان 1435 هـ الموافق 6 إلى 8 يوينو 2014م التي تنظمها منظمة المشرعين الدولية ” جلوب ” بالتعاون مع مجلس النواب المكسيكي.
ويرأس وفد مجلس الشورى في أعمال القمة معالي نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري, ويضم الوفد أعضاء المجلس الدكتور عبدالله بن إبراهيم العسكر والدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري والدكتور علي بن عبدالكريم الثويني.
وأوضح معالي الدكتور محمد الجفري أن مشاركة مجلس الشورى في هذه القمة تأتي في نطاق المهام التشريعية التي يقوم بها المجلس بحسب اختصاصاته وصلاحياته, مؤكداً حرص المجلس على المشاركة في مثل هذه المؤتمرات البرلمانية الدولية في إطار الدبلوماسية البرلمانية التي يمارسها مجلس الشورى لدعم مواقف المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات والقضايا الدولية ومن بينها قضايا التنمية المستدامة لصلتها الوثيقة بحياة الإنسان.
وأكد معاليه في تصريح بهذه المناسبة اهتمام المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – بمجال البيئة, والسعي الدائم إلى تطوير أنظمتها البيئية بما يستجيب للمتغيرات والمستجدات في هذا المجال, لتوفير البيئة الآمنة للوطن والمواطن, بما يعكس حرص القيادة الرشيدة على البعد البيئي وأهداف التنمية المستدامة.
وأشار في هذا السياق إلى الجهود التي تبذلها الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة. إلى جانب ما يقوم به مركز الأمير سلطان لأبحاث البيئة والمياه والصحراء من خلال إجراء البحوث والدراسات العلمية وخاصة ما يتعلق بمقاومة التصحر والمحافظة على الموارد الطبيعية والبيئية وتنظيم استغلالها، والتشجير وإكثار النباتات والغابات والمراعي الطبيعية.

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...