الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 التربية: إحالة الموجهين إلى التقاعد في حال إدانتهم بامتحانات الثانوية العامة الصعبة

التربية: إحالة الموجهين إلى التقاعد في حال إدانتهم بامتحانات الثانوية العامة الصعبة

 

 

 روافــد ــ الكويت : 

 

طالبت اللجنة الفنية من المناطق التعليمية آلية وضع الاختبارات ومواصفات الاختبار لكل مادة دراسية بهدف البدء بعملية التدقيق على مستوى الاختبارات الدراسية، مؤكدة أهمية أيضاح أسباب توزيع الدرجات الدراسية للعام السابق والحالي. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الاول للجنة الفنية للتحقيق بصعوبة الامتحانات برئاسة د. أستاذ قسم علم النفس التربوي من كلية التربية قاسم الصراف، وعضوية أ. د عبدالله عيسى الحداد مساعد العميد لشؤون الأكاديمية في كلية التربية الأساسية من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وأ. د بدر عمر العمر من قسم علم النفس التربوي في كلية التربية جامعة الكويت، ود. أحمد عيسى اللوغاني مساعد العميد لشؤون الطلاب في كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ، وأ. خالد الأنصاري عضو مجلس إدارة جمعية المعلمين ومدير ثانوية جليب الشيوخ للبنين في منطقة الفروانية التعليمية، وأ. مطيع العجمي عضو مجلس إدارة جمعية المعلمين ومعلم بثانوية عبدالله الأحمد في منطقة الأحمدي التعليمية، وأ. محمد عبدالله العلاج معهد الكويت للأبحاث العلمية. 

وطلبت اللجنة ايضا من المناطق أيضاح أسباب توزيع الدرجات الدراسية للعام السابق والحالي، فضلاً عن أهمية تحديد عينة عشوائية لكل مرحلة دراسية لكل منطقة تعليمية بواقع ألف طالب مع بيان الفترة الاولى والثانية، ونماذج اجابات تلك العينة، لبيان صعوبة وسهولة الاختبار. 

وقالت مصادر تربوية ان الوزير المليفي طلب من اللجنة اهمية العمل في الفترتين الصباحية والمسائية للاسراع في تقديم التقرير النهائي واتخاذ القرارات المناسبة والتي من المتوقع أن تصب في مصلحة الطلاب والطالبات. 

ولفتت المصادر إلى أن الوزارة ستقوم باحالة عدد من الموجهين إلى التحقيق بخصوص الامتحانات من بعدها ستحيلهم للتقاعد في حال إن تمت ادانتهم بذلك.

 
 

 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فريق تطوعي يقوم بأعمال جليلة

فريق تطوعي يقوم بأعمال جليلة روافد العربية _جدة : محمد الجدعاني أقام فريق أصدقاء المساجد ...