الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 الاتحاد الافريقي لا يفكر في تنتظيم “أمم أفريقيا” كل 4 أعوام

الاتحاد الافريقي لا يفكر في تنتظيم “أمم أفريقيا” كل 4 أعوام

 

 

روافــد – أ. ف. ب :
9/ فبراير/ 2012م

    أكد الامين العام للاتحاد الافريقي لكرة القدم هشام العمراني أن الهيئة القارية لا تفكر في تنظيم العرس القاري كل 4 أعوام استجابة لمطالب العديد من المدربين والمسؤولين الاوروبيين.

وقال العمراني في تصريح لوكالة فرانس برس: "تغيير تنظيم كأس الامم الافريقية من سنيتين إلى 4 أعوام غير وارد على جدول اعمال الاتحاد القاري"، مضيفا "نحن نعتبر انه من المهم الابقاء على تنظيم هذا الحدث القاري كل سنتين سواء بالنسبة الى بطولة المحليين او بطولة امم افريقيا التي تقام نسختها الـ28 حاليا في الغابون وغينيا الاستوائية لسبب بسيط هو ان لكل منهما جمهوره".

ويواجه الاتحاد الافريقي كل عامين انتقادات كبيرة من مدربي ومسؤولي الاندية الاوروبية لان اغلبها تضم لاعبين محترفين افارقة يتركون انديتهم في عز المنافسات المحلية في القارة العجوز ما يؤثر بشكل كبير على نتائجهم. كما ان اغلب اللاعبين الافارقة يفقدون مراكزهم كاساسيين في صفوف انديتهم لدى عودتهم من النهائيات، بعضهم "انتقاما" من المدربين لاختيارهم الدفاع عن الوان منتخبات بلادهم في هذه الفترة الحرجة بالذات، والبعض الاخر لكونه يجد لاعبين اخرين برزوا في المركز الذي يشغله، فضلا عن ان البعض يعود مصابا ويحرم ناديه من خدماته.

وزاد احداث الاتحاد الافريقي لبطولة امم افريقيا للاعبين المحليين قبل 3 اعوام من حدة الاصوات المطالبة بتنظيم الكأس القارية (التي يشارك فيها المحترفون) كل 4 أعوام، بيد أن العمراني قال "يجب الإبقاء على فرصة اللاعبين المحليين في خوض بطولة ذات شأن قاري وفرصة المشاركة ايضا في البطولة الحالية التي يحرص الاتحاد القاري على تنظيمها بالتناوب في بلدان مختلفة ما يمكن من تطوير الخبرة وادارة البطولات بالنسبة الى الدول التي لا تملك الخبرة الكافية وكذلك تجهيز مختلف دول القارة بالبنيات التحتية اللازمة".

 

 

 

 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الآسيوي” يُغرم التعاون ويؤيد عقوبة لاعب بيرسيبوليس

النصر بهدف دون رد، بعد أن تأهل وصيفاً عن مجموعته. وفي سياق آخر، أيّدت لجنة ...