الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 ثلاثة شهور سجن لعادل إمام :الحكم صدر غيابياً وسوف أستأنف الحكم ولا أخشى الإرهاب

ثلاثة شهور سجن لعادل إمام :الحكم صدر غيابياً وسوف أستأنف الحكم ولا أخشى الإرهاب

 

 

روافــد ــ القاهر ة:

الاحد :/ 5/فبراير/2012م

تصاعدت حدة مخاوف الفنانين المصريين بعد الحكم الصادر ضد الفنان الكوميدي عادل إمام من محكمة جنح الهرم بالسجن ثلاثة أشهر بعد إدانته بتهمة الإساءة إلى الإسلام في أكثر من عمل سينمائي ومسرحي.
وجاء الحكم أيضاً صادماً للوسط الفني، خاصة في ظل المعركة المشتعلة حول حرية الإبداع والدفاع عنه في وجه التيارات الدينية المتشددة، وأبدى بعض الفنانين المصريين خشيتهم أن يكون هذا الحكم أولى الخطوات من جانب الإسلاميين في ممارسة التضييق والرقابة والملاحقة القضائية بحق الفنانين والمثقفين، خصوصاً أن المحامي عسران منصور الذي أقام القضية ضد الفنان عادل إمام يرتبط بعلاقات وطيدة مع الجماعات الإسلامية المتشددة.
تزايد الشائعات
وكان الصعود القوي للتيارات الإسلامية على المشهد السياسي في مصر قد أدى إلى تزايد الشائعات حول اعتزال بعض الفنانين بذريعة التخوف من تحجيم دور الفن في الفترة المقبلة، مما قد يؤثر على أعمالهم الفنية، أو التدخل في طبيعتها، رغم التطمينات التي خرجت من جماعة الإخوان المسلمين، وخاصة من جانب المرشد العام الدكتور محمد بديع، خلال استقباله لنقيب الممثلين المصريين الفنان أشرف عبدالغفور، الذي أكد أن الإخوان لا يعادون الفن والفنانين، مشيراً إلى أن الجماعة ترحب بالفن الجاد والهادف».
إلا أن الفزع في الوسط الفني المصري تزايد أيضاً مع هجوم المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية عبدالمنعم الشحات على روايات الأديب المصري نجيب محفوظ، والتي اعتبرها تدعو للرذيلة، وفيها فلسفة إلحادية.
وقال عادل إمام، الذي بلغ 72 عاماً من عمره،  «إنه قرر استئناف الحكم، خاصة وأن الحكم صدر غيابياً»، دون أن يعلم، مؤكداً أنه لا يعرف المحامي الذي أقام القضية».
وأضاف إمام «إنه يواصل مشواره الفني، ولا يخاف من إرهاب أحد، مشيراً إلى أنه في قمة صعود الإرهاب في صعيد مصر، ذهب هو وفرقته المسرحية لتقديم مسرحية «الواد سيد الشغال»، بعد الهجوم على فرقة أسيوط المسرحية من جانب الجماعات الإسلامية المتشددة».
وأوضح إمام «أنه سبق أن تعرض لكثير من مثل هذا الهجوم طوال مشواره الفني، هو وكثير من الفنانين المصريين والكتاب أيضاً، مثل السيناريست وحيد حامد، الذي قدمت معه أفلاماً كثيرة ضد الإرهاب».

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معرفة نوع الجنين خلال أول أربعون يوماً من الحمل الدكتورة الاستشارية أزهار العضب

    روافد العربية/ وسيلة محمود الحلبي   أعلنت الدكتورة الاستشارية ازهار العضب عن إمكانية ...