الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 رسائل إلكترونية مشبوهة تدعو المواطنين لصفقات غسل أموال!

رسائل إلكترونية مشبوهة تدعو المواطنين لصفقات غسل أموال!

روافــــد \ تلقى عدد من المواطنين رسائل إلكترونية مشبوهة من جهات خارجية يدعي أصحابها أنهم مسؤولون في بنوك أفريقية وأن لديهم مبالغ مالية يعتقد أنها محاولة لعملية غسيل أموال أو إحدى الحيل التي يسعى مروجوها لإيقاع البعض فيها وسلب مامعهم من مال بطرق عدة.

وتضمنت هذه الرسائل اسم شخص عربي ذكر أنه مدير تدقيق حسابات في بنك أغادوغو في بوركينافاسو موضحاً أن أحد عملاء البنك(ألماني الجنسية) وذكره بالاسم كان مستثمراً وتاجراً في النفط الخام ويعمل في نشاط المقاولات وكان أحد ضحايا طائرة كونكورد(AF4590) التي أدت لمقتل 113 شخصاً بعدتحطمها في 25 يوليو عام 2000 بالقرب من باريس.

وقال صاحب الرسالة أن هذاالشخص ترك رصيداً كبيراً في حسابه بالبنك بلغ(19) مليون و(300) ألف دولار أمريكي في إحدى الحسابات التي كان صاحب الرسالة (مديرتدقيق الحسابات)يديره.

وإدعى هذاالشخص أنه يستطيع التصرف في هذه الاموال من دون أي عقبات او مساءلة قانونية او امنية حيث يشير إلى عدم معرفة أي شخص برصيد العميل المتوفى إلا هو بحكم إدارته لحساباته.

وفي نهاية رسالته المشبوهة قدم هذا الشخص عرضاً بتقاسم المبلغ بينه وبين مستقبل رسالته تلك عن طريق إيداع جزء من هذا المبلغ في حسابه بطريقة نظامية على اساس أن يأخذ هو 50% من المبلغ والشخص المحول له 40% في حين ستكون ال10% من المبلغ لتغطية النفقات الضرورية التي قد تحدث على طول الخط.

ودعا مدير البنك المزعوم في رسالته إلى الرد على رسالته تلك على وجه السرعة مؤكداً أن هذه الصفقه كما أسماها ستتم بسرية تامة بين الطرفين. وكانت وزارة الداخلية قد حذرت المواطنين والمقيمين قبل عشرة أيام وتحديداً في 28 صفرالماضي من الاستجابة لأي اتصال مجهول يزعم فوزهم بمبلغ مالي أويدعوهم لتحديث بياناتهم او إفشاء بياناتهم المصرفية.

عن أكاديمية روافد

تعليق واحد

  1. بالفعل يجب الحذر من تلك الرسائل وى نقع في المحظور  واي شخص عليه ابلاغ السلطات  عند صدور ذلك 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمي

((عمي)) بقلم / علي بن عويض بن هادي الأزوري وقرأتُ رواياتٍ في صمـته وحكايا من ...