الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 50 ألفاً لكل لاعب قيمة الفوز على أستراليا

50 ألفاً لكل لاعب قيمة الفوز على أستراليا

 

50 ألفاً لكل لاعب قيمة الفوز على أستراليا
 50 ألفاً لكل لاعب قيمة الفوز على أستراليا
 

روافـــد : رصدت إدارة شؤون المنتخبات بالاتحاد السعودي لكرة القدم مكافأة مالية لا تقل عن 50 ألف ريال لكل لاعب من لاعبي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في حال فوزهم على منتخب أستراليا في إياب التصفيات قبل النهائية المؤهلة لكأس العالم في البرازيل والتي ستقام يوم 29 فبراير الجاري في أستراليا، بهدف تحفيز للاعبين على تقديم عطاء مميز وفوز يؤهل المنتخب السعودي إلى المرحلة النهائية من التصفيات. 

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية أن إدارة المنتخب السعودي ستقوم بإعلان قيمة المكافأة في بداية المعسكر التدريبي للمنتخب يوم 15 من هذا الشهر. 

وهذه الخطوة التي أقدمت عليها إدارة المنتخب تأتي ضمن لوائح الحوافز المالية التي وضعها مدير إدارة شؤون المنتخبات بالاتحاد السعودي لكرة القدم محمد المسحل التي تعد أضخم لوائح مالية للمنتخبات السعودية في تاريخه حتى تفوق المكافأة المالية التي تمنح للاعبي المنتخب السعودي لكرة القدم المكافأة المالية التي تمنح لهم في أنديتهم في ظل النظام الاحترافي المطبق في الكرة السعودية.
وكان لقاء الذهاب قد انتهى بعد أن خسر المنخب ذهابا 3/1 .
ويلعب المنتخب السعودي مباراته الحاسمة أمام أستراليا في الـ 29 من شباط (فبراير) الجاري، الموافق 7 ربيع الثانيعند الـ 2.30 ظهراً بتوقيت السعودية (9.30 مساء بتوقيت أستراليا)، وهو التوقيت الذي سيلعب فيه فريقا المجموعة الآخران المنتخب العماني ونظيره التايلاندي في مسقط.

image

ويحتاج الأخضر للفوز على أستراليا ليرافقها مباشرة إلى الدور الرابع والنهائي من التصفيات المونديالية، بينما تدخله أي نتيجة أخرى في حسابات مع المنتخبين العماني والتايلاندي، اللذين يملكان حظوظاً لبلوغ المرحلة التالية.

وأكد الاتحاد الدولي انطلاق مباريات الجولة الأخيرة في التوقيت نفسه في المجموعات الثانية والرابعة والخامسة، وكان هنالك بعض القلق بخصوص حالة الجو في منطقة الخليج، ولكن بعد إجراء التدقيق بخصوص التنظيم وحالة الجو.

واعتبر ''فيفا'' أن حالة الجو لن تكون حارة بشكل كبير وبالتالي قرر إقامة المباريات في التوقيت ذاته للمجموعات التي ما زالت المنافسة لم تحسم فيها بعد.

وبعث الاتحاد الأسترالي لكرة القدم برقية احتجاج عاجلة للاتحاد الدولي لكرة القدم يحتج فيها على تغيير الموعد، مرفقا معه تقريرا بالأضرار الناتجة عن القرار المفاجئ، ويطلب منه تقديم إيضاحات عن ذلك القرار.

وقال الاتحاد الأسترالي ''سوف ننتظر رد الاتحاد الدولي حول هذا الموضوع، وسيكون ردنا بعد وصول الرد الرسمي من المسؤولين في اتحاد اللعبة''. وأكد الاتحاد الاسترالي أنه باع أكثر من نصف التذاكر، وأن تغيير الموعد ساعتين خلق فوضى كبيرة كونه وقع اتفاقيات مع شركات مختلفة على الموعد المحدد سابقا، وقيام المشجعين بشراء التذاكر.

وكشفت تقارير إعلامية أسترالية أن عددا كبيرا من الجماهير ربما يسترجع قيمة تذكرته أو لن يحضر كون موعد اللقاء قد يؤثر في برامج طلاب المدارس كونه في وقت متأخر من يوم دراسي وفي اليوم الذي يليه يوم دراسي آخر وكذلك للموظفين، وقالت ''الاتحاد الدولي لكرة القدم ''فيفا'' يوجه صفعة ثانية للاتحاد الأسترالي بعدما وقف في وجهة وحرمه شرف استضافة نهائيات كأس العالم 2022 ومنحها قطر''.

image

وشددت عدد من الصحف على لسان مسؤولي الاتحاد المحلي ''كان من الأولى إبلاغانا القرار منذ فترة طويلة أو حتى إشعارنا لكيلا نتورط، التذاكر طرحت في الـ 22 من تشرين الثاني (نوفمبر)، رفض المشجعين للموعد ربما يجعل حتى الشركات تنسحب من رعاية تلك المباراة وتكبدنا خسائر كبيرة''.

وطرح الاتحاد الأسترالي لكرة القدم تذاكر مباراة منتخبي السعودية وأستراليا على الإنترنت بواقع 12 ألف تذاكر، ويصل سعر التذكر للفرد لما يعادل 30 دولارا و75 دولارا للعائلات، يذكر أن الملعب الذي ستجرى عليه المباراة يسع 30 ألف متفرج.

من جانب ثان، كشفت صحف أسترالية أن الألماني هولجر أوسيك مدرب المنتخب اختار تشكيلة مبدئية سيناقش فيها إدارة شؤون المنتخب قبل إعلانها، يقودها المخضرم هاري كيويل، وأبرزهم: بريت هولمان نجم فريق الكمار الهولندي، لوكاس نيل لاعب الجزيرة الإماراتي، جوشوا كينيدي مهاجم ناغويا غرامبوس الياباني، ساسا اوغنينوفسكي مدافع سيونجنام إلهوا تشونما الكوري الجنوبي، وماثيو سبيرانوفيتش مدافع اوراوا ريد دياموندز الياباني.

 

عن أكاديمية روافد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الآسيوي” يُغرم التعاون ويؤيد عقوبة لاعب بيرسيبوليس

النصر بهدف دون رد، بعد أن تأهل وصيفاً عن مجموعته. وفي سياق آخر، أيّدت لجنة ...