الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 كارثة بورسعيد: المجلس الاعلى للقوات المسلحة يعلن الحداد ثلاثة أيام

كارثة بورسعيد: المجلس الاعلى للقوات المسلحة يعلن الحداد ثلاثة أيام

 

 

 روافــد ــ- القاهرة : اف ب
الخميس 3/02/2012
 

أعلن المجلس الاعلى للقوات المسلحة الحداد العام في جميع انحاء مصر اعتبارا من اليوم الخميس وحتى السبت المقبل، على خلفية الأحداث التي رافقت مباراة الأهلي والمصري في ملعب بورسعيد وادت الى سقوط 74 قتيلا وعدد كبير من الجرحى ناهز المئتين.
وتوجه المجلس في بيان له نشره على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي "بخالص التعازي لأسر ضحايا الأحداث الموسفة التي شهدتها مدينة بورسعيد".
وأشار المجلس في بيانه الى أنه سيتم تشكيل لجنة تحقيق من كافة الجهات المعنية للوقوف على الأبعاد المختلفة لتلك الأحداث، والكشف عن المتورطين في أحداث المباراة.
وكانت جماهير المصري قد رشقت بالحجارة والألعاب النارية مضمار الملعب اثناء عمليات الاحماء قبل المباراة، ثم اجتاحت ارضية الملعب في الاستراحة ما ادى الى تأخير بداية الشوط الثاني.
ومع تسجيل المصري الهدفين الثاني والثالث شوهد بعض من أنصاره وهم يقفزون في مضمار الملعب للاحتفال مع اللاعبين، دون أن يقرر الحكم إيقاف المباراة التي شهدت أيضا طرد قائد الأهلي حسام غالي.
وأفاد التلفزيون المصري أن عدد القتلى في أحداث الشغب التي أعقبت المباراة ضمن الدوري الممتاز بلغ 74 حالة، بجانب 188 أصابة.
وشهدت الملاعب المصرية بعد ثورة 25 نياير/كانون ثان التي أطاحت بنظام الرئيس حسني مبارك عدة حوادث لاجتياح الجماهير إلى اراضي الملاعب إلا ان هذه المرة الاولى التي تسجل فيها حالات وفيات وبأعداد كبيرة.

 

 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمة الصحة العالمية: قرارات صعبة وخيارات محدودة لمكافحة كوفيد-19 في موسم الإنفلونزا

فوزية عباس / روافد  دعت منظمة الصحة العالمية إلى الامتثال للإرشادات الصحية بهدف تفكيك سلاسل ...