الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 تقارير: (فيسبوك) تطرح أسهمها للاكتتاب

تقارير: (فيسبوك) تطرح أسهمها للاكتتاب

 

 

 روافــد ــ سان فرانسيسكو – د ب أ:

    ذكرت تقارير صحفية أمس الثلاثاء أن شركة "فيسبوك" التي تدير موقع التواصل الاجتماعي الشهير ستقدم طلبا لطرح حصة من أسهمها بقيمة 5 مليارات دولار للاكتتاب العام.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية في موقعها على الإنترنت أن الشركة سوف تستخدم 5 مليارات دولار كهدف أولي للطرح مع إمكانية تغيير الرقم النهائي للطرح بصورة كبيرة. وأشارت الصحيفة إلى أن "فيسبوك" اختارت بنك مورجان ستانلي الاستثماري لإدارة عملية الطرح.

يأتي ذلك فيما أظهرت بيانات نشرت الثلاثاء أيضا ارتفاع حصة موقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت الشهير "فيسبوك" من سوق إعلانات الإنترنت في الولايات المتحدة إلى 28% الآن مقابل 21% منذ عام. وأشار التقرير الصادر عن مؤسسة "كومسكور" لأبحاث التسويق إلى أن موقف التواصل الاجتماعي تفوق بشدة على أقرب منافسيه وهو موقع ياهو لخدمات الإنترنت الذي تصل حصته إلى 11% من السوق في حين أن حصة كل من جوجل ومايكروسوفت تقل عن 5% لكل منهما.

يذكر أن عدد مستخدمي موقع فيسبوك في مختلف أنحاء العالم يصل إلى حوالي 800 مليون مستخدم وبلغ إجمالي إيراداتها العام الماضي حوالي 4.27 مليار دولار وفقا لتقديرات شركة "إي ماركيتر" للأبحاث. وبلغت حصيلة الإعلانات العام الماضي 3.8 مليار دولار.

 

 

 

 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمي

((عمي)) بقلم / علي بن عويض بن هادي الأزوري وقرأتُ رواياتٍ في صمـته وحكايا من ...