الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 «فيديو» بيان وزارة الداخلية حول اقتحام تلفزيون «الوطن» ..أسفر عن عشرات الجرحى وأضرار مادية

«فيديو» بيان وزارة الداخلية حول اقتحام تلفزيون «الوطن» ..أسفر عن عشرات الجرحى وأضرار مادية

 

 

 

 

 

 

2012/02/01     
 
 
 

 

 
  روافــد ــ الكويت :
 
ذكرت تقارير إخبارية كويتية اليوم الأربعاء أن 17 شخصا أصيبوا الليلة الماضية في اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين حاولوا اقتحام مقر قناة "الوطن" الليلة الماضية بعدما اتهموها بإثارة الفتنة.

وتأتي هذه الأحداث بعد يوم واحد من إحراق آلاف الأشخاص من أبناء إحدى القبائل مقر مرشح في الانتخابات البرلمانية المقررة يوم غد.

ووصفت  الاعتداءات المتكررة بأنها "تشكل مساسا وتعديا على الحريات الإعلامية وتشكل أيضا تحديا واضحا لسلطة الدولة التي فشلت في ردع المخلين بالأمن وهذا ما شجعهم للتطاول واقتحام مبنى قناة الوطن بعد تهديدهم مبنى قناة سكوب".

وأوضحت  أن الجموع بدأت في الاحتشاد حول مبنى القناة التي كانت تجري مناظرة بين اثنين من المرشحين ، ومنعت القوات الخاصة التي تواجدت في الحال المحتجين من الدخول ، إلا أنهم تدافعوا وتمكنوا من تحطيم الباب الخلفي ، وهنا حدث الاشتباك بين القوات الخاصة والمتظاهرين مما أدى إلى إصابة 17 بينهم 14 من القوات الخاصة.

واضطرت القوات الخاصة إلى استدعاء قوات إضافية لضبط الوضع واستخدمت القنابل المسيلة للدموع وقنابل الغاز لتفريق المتجمهرين الذين غادروا المكان.

إلى ذلك أكدت وزارة الداخلية عزمها على ضبط واحالة كل من تسول له نفسه التطاول على النظام العام وتهديد الأمن والاستقرار الوطني واحالة كل من يثبت تسببه ومشاركته وبالتحريض على ارتكاب مثل هذه الأعمال المخلة والمسيئة في حق الوطن والمواطنين.

جاء ذلك في بيان صحافي لوزارة الداخلية اليوم على خلفية "قيام مجموعة من الأشخاص المدفوعين والمغرر بهم بمحاولة اقتحام واتلاف محتويات مبنى قناة تلفزيون الوطن بعد أن احتشدوا خارج المبنى حيث بذل رجال الأمن العديد من المحاولات للتفاهم معهم وثنيهم عن تنفيذ هدفهم في اقتحام المبنى".

وقال البيان ان "تلك الجهود لم تفلح فقام بعدها هؤلاء الاشخاص بمحاولة اقتحام المبنى عنوة ومن عدة اتجاهات مما حدا بأجهزة الأمن التصدي لهم لابعادهم عن المكان فقاموا بالاعتداء على رجال الأمن بالعصي والقاء الزجاجات والحجارة واصابة عدد كبير من رجال الأمن الى جانب اتلاف العديد من المركبات المدنية والآليات الأمنية والونشات والمعدات الخاصة بشركة النقل العام".

واضاف "ازاء اصرار ومواصلة هؤلاء في ارتكاب أعمال الشغب وعنادهم في عدم الانصياع للمناشدات بمغادرة المكان تم ضبط عدد من المحرضين والمشاركين في المحاولة واحالتهم لجهات التحقيق".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...