الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 أول مسؤول سعودي يعقد لقاء حواريا عبر «تويتر»

أول مسؤول سعودي يعقد لقاء حواريا عبر «تويتر»

 

 

تعليقات لبعض المتابعين للحوار على «تويتر».

 

آل معيقل تحدث عن «لقاءات» و«حافز» .. والمتوترون يسألون عن سعودة الخضار والليموزين

أول مسؤول سعودي يعقد لقاء حواريا عبر «تويتر»

روافــد ــ متابعات:

سجل إبراهيم آل معيقل مدير عام صندوق الموارد البشرية اسمه كأول مسؤول حكومي يعقد مؤتمرا مخصصا للناشطين في هذا المجال.

وجمع اللقاء عددا من أشهر المتوترين رجالا ونساء وخصص للحديث عن برامج وزارة العمل الأخيرة وخاصة برنامجي لقاءات وحافز.

وشهد موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'' تفاعلا كبيرا من المتابعين مع هذا اللقاء وتوالى كثير من التعليقات في الهاشتاق الخاص بلقاءات liqaat.

وأكد آل معيقل أن الصندوق قام بجهود إعلامية كبيرة، وشدد على أن بعض الكتاب يتجاهلون الإنجازات ويركزون على إظهار السلبيات دون طرح مقترحات للمعالجة والحلول.

وأبان أن الصندوق أعد خطة إعلامية مكثفة خلال الأشهر الماضية، تم التركيز فيها على المبادرات التي تم إطلاقها من قبل وزارة العمل والصندوق، والعمل جار على التواصل مع كافة وسائل الإعلام لإيصال الرسائل الإعلامية المهمة.

وفي حديثه مع المتوترين أكد إبراهيم آل معيقل أن العمل بشكل عام لا يخلو من الخطأ وهذه هي الطبيعة البشرية، فكل أعمالنا خطأ يحتمل الصواب، ونحن نطمح أن نحقق جائزة أفضل منشأة في خدمة العملاء لعام 2012م.

وقدم محمد المطيري أحد الناشطين في المشاريع الشبابية تجربته في توظيف الشباب السعوديين، مشيراً إلى ما يمتلكه الشاب السعودي من طاقة خلاقة وإبداع متى ما أتيحت له الفرصة.

في مايلي مزيد من التفاصيل:

فيما يعتبر اعترافا صريحا بالإعلام الجديد، وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي، سجل مدير عام صندوق الموارد البشرية إبراهيم آل معيقل اسمه كأول مسؤول حكومي يعقد مؤتمرا مخصصا للناشطين في هذا المجال.

وجمع اللقاء عددا من أشهر المتوترين رجالا ونساء وخصص للحديث عن برامج وزارة العمل الأخيرة وخاصة برنامجي لقاءات وحافز.

وشهد موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'' تفاعلا كبيرا من المتابعين مع هذا اللقاء وتوالت كثير من التعليقات في الهاشتاق الخاص بلقاءات liqaat .

وأكد إبراهيم آل معيقل مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية أن الصندوق قام بجهود إعلامية كبيرة، وشدد على أن بعض الكتاب يتجاهلون الإنجازات ويركزون على إظهار السلبيات دون طرح مقترحات للمعالجة والحلول.

وأبان أن الصندوق قد أعد خطة إعلامية مكثفة خلال الأشهر الماضية تم التركيز فيها على المبادرات التي تم إطلاقها من قبل وزارة العمل والصندوق والعمل جار على التواصل مع كافة وسائل الإعلام لإيصال الرسائل الإعلامية المهمة.

أحد ''المتوترين'' يوثق المؤتمر الصحافي لعرضه على حسابه على تويتر. ويبدو مدير صندوق الموارد البشرية. 
لوحة تشير إلى موقع المؤتمر الصحافي.

وقدم محمد المطيري أحد الناشطين في المشاريع الشبابية تجربته في توظيف الشباب السعوديين، مشيراً إلى ما يمتلك الشاب السعودي من طاقة خلاقة وإبداع متى ما أتيحت له الفرصة.

من جهته أكد الممثل السعودي مشعل المطيري أن قضية توطين الوظائف من القضايا المهمة التي تم تناولها في كثير من الأعمال الفنية السعودية وهو ما يدل على أنها قضية وطنية يحاول المجتمع إيجاد حل لها.

ومن جهة أخرى أبدى الإعلامي ياسر العمرو بعض الملاحظات على طريقة تعاطي بعض الجهات الحكومية في تفعيل دور الإعلام تجاه مثل هذه القضايا.

آل معيقل يتحدث لهواة في الإعلام الجديد شبانا وشابات داخل معرض لقاءات في الرياض. 

وحول الأسس التي قامت عليها المبادرات تساءل عبد المنعم الهرري، أحد القيادات الشابة في الإعلام الجديد، ما إذا كانت مبنية على دراسات وأسس علمية أم أنها حلول مؤقتة لمعالجة مشاكل قائمة.

وأيده باسم السلوم في تساؤله وأضاف: أين هي المبادرات والمشاريع السابقة التي أطلقتها وزارة العمل مثل توطين تجارة الخضار وسيارات الأجرة؟ وهنا أكد آل معيقل أنه تمت دراسة كافة المبادرات قبل إطلاقها كذلك القرارات.

وكما جاء في إحدى تغريدات المعرف الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية في ''تويتر'' أنه خلال الأشهر الثمانية الماضية لم يصدر أي قرار إلا بدعوة الجهات ذات العلاقة ومشاركاتها في دراسة أبعاده.

أما فيما يخص بعض المبادرات والمشاريع السابقة فقد أكد أنه جار العمل على تغيير بعض الأنظمة في وزارة العمل لتتم إعادة ترتيب بعض الأنظمة ضمن سياسات نظام العمل.

وفي حديثه مع المتوترين أكد إبراهيم آل معيقل أن العمل بشكل عام لا يخلو من الخطأ وهذه هي الطبيعة البشرية فكل أعمالنا خطأ يحتمل الصواب، ونحن نطمح أن نحقق جائزة أفضل منشأة في خدمة العملاء لعام 2012م.

وكان محمد موصلي مدير مبادرة ''لقاءات'' قد شرح للحضور نبذة عن الملتقى بين من خلالها أن المبادرة تم تصميمها بمعايير جودة وأداء عالية وباستخدام أدوات ومقاييس للتقييم والتوظيف ستؤدي إلى رفع نسبة نجاح المواءمة بين طالبي العمل ومنشآت القطاع الخاص،حيث يعد الأول من نوعه في كونه مبادرة وطنية لتوطين الوظائف، وأكبر ملتقى توظيفي يتم على أسس علمية مدروسة وأدوات قياس تضمن أعلى نسب النجاح،إلى جانب شمولية المنشآت المشاركة فيه.

ولفت موصلي إلى أن'' لقاءات'' ليست معرضا للتوظيف فقط، إنما هو حل متطور وفعال لمشكلة توطين الوظائف يمتد إلى ستة أشهر، فهناك خطوات تسبق الحدث لإيجاد حلول متكاملة وشاملة للأطراف المشاركة والمستفيدة من هذه المبادرة، فهناك الشركات وأصحاب العمل، وهناك الأشخاص الباحثون عن العمل، حيث تعتبر''لقاءات'' منظومة متكاملة لربط صاحب العمل مع باحث العمل، من خلال إجراءات متطورة مع شركائنا الدوليين والمحليين في إيجاد الموظف المناسب للوظيفة المناسبة.وهنا عاد مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية مبينا أن 80 في المائة من المسجلين بحافز إناث و83 في المائة منهن يرغبن العمل كمعلمات في المدارس الحكومية.كما شهد اللقاء كثير من النقاشات و الطروحات حول موضوع توطين الوظائف والعوائق أمام الحلول التي تضعها الوزارة.وأوضح عدد من المغردات اللاتي شاركن في المؤتمر ما تعانيه المرأة في سبيل إيجاد وظيفة، ومن ثم وسائل النقل، وناقشن بعض الآراء حول تفضيل عمل المرأة للعمل في التعليم وتركها لبعض المهن الأخرى.

 

 

 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...