الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 كرم الأمير سلطان بن سلمان شرويدر :معرض روائع الآثار السعودية يعد حدثاً ثقافياً كبيراً تشهده ألمانيا

كرم الأمير سلطان بن سلمان شرويدر :معرض روائع الآثار السعودية يعد حدثاً ثقافياً كبيراً تشهده ألمانيا

 

 

روافــد : ثقافة – واس

أقام المستشار الألماني السابق جيرهارد شرويدر، حفل غداء تكريماً لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وذلك على هامش افتتاح معرض روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور الذي انطلقت فعالياته يوم الأربعاء الماضي في متحف البيرغامون في مدينة برلين، وتستمر لمدة ثلاثة أشهر .

حضر الحفل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي، ونائب الرئيس للآثار والمتاحف في الهيئة العامة للسياحة والآثار الدكتور علي بن إبراهيم الغبان وجانب من وفد الهيئة المشارك في افتتاح معرض روائع الآثار .

ورحب شرويدر بزيارة سمو الأمير سلطان بن سلمان إلى ألمانيا، مشيداً بمعرض روائع الآثار .

وعد إقامة هذا المعرض في ألمانيا فرصةً رائعة للاطلاع على الآثار السعودية والمقتنيات النادرة التي تكشف تاريخ المملكة والجزيرة العربية ودورها التاريخي والحضاري، مشيراً إلى أن معرض روائع الآثار يعد حدثاً ثقافياً كبيراً تشهده ألمانيا، مبدياً إعجابه بالقطع الأثرية التي يضمها المعرض ودورها في إبراز تاريخ وحضارة المملكة .

من جهته أعرب سمو الأمير سلطان بن سلمان عن شكره وتقديره للمستشار الألماني السابق، مشيداً باهتمام المسؤولين في ألمانيا بالمعرض وتقديم التسهيلات له .

وأكد سموه أهمية المعرض في تعزيز العلاقات بين المملكة وألمانيا في جميع المجالات، خصوصاً في المجال الثقافي .

 

 

 

  

 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معرفة نوع الجنين خلال أول أربعون يوماً من الحمل الدكتورة الاستشارية أزهار العضب

    روافد العربية/ وسيلة محمود الحلبي   أعلنت الدكتورة الاستشارية ازهار العضب عن إمكانية ...