الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 الغبار يحجب الرؤية في جدة والساحل الغربي وتعليق الدراسة في رابغ غداً

الغبار يحجب الرؤية في جدة والساحل الغربي وتعليق الدراسة في رابغ غداً

 

روافــد \ حذرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة من رياح نشطة مثيرة للأتربة و الغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقة مكة المكرمة ومحافظاتها قد تصل إلى اقل من 1 كم خاصة في المناطق المفتوحة و الطرق السريعة.
وبينت أن الرياح تكون كثيفة في الأجزاء الجنوبية والشرقية منها تشمل محافظتي الليث و القنفذة . وأوضحت أنه من المتوقع أستمرار الرياح والغبار حتى الساعة 3 عصراً من هذا اليوم .
وضربت عاصفة ترابية شديدة صباح اليوم المحافظات الساحلية وعددًا من مراكزها الإدارية في كل من القنفذة والليث بفعل تحرك الرياح الجنوبية النشطة باتجاه الشمال والتي تعرف محليا باسم "الأزيب"، والتي تكون عادة مثيرةً للأتربة والغبار، حيث تسببت في انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على الطريق الدولي الساحلي جدة – القنفذة – جازان، وتوقف الحركة المرورية في معظم أجزاء الطريق خاصة في المراكز الشمالية لمحافظة القنفذة كمركز المظيلف ودوقة ومراكز جنوب محافظة الليث. ووصل تأثيرها إلى محافظة جدة معظم ساعات النهار، كما تأثر بها مرفأ القنفذة وتوقفت حركة الملاحة والصيد في مياه البحر الأحمر في النطاق الجغرافي للمحافظتين.
ورصدت "المدينة" حركة أعداد كبيرة من السيارات بدءًا من صباح يوم أمس كانت في طريقها باتجاه محافظة جدة وسط أجواء صعبة وانخفاض في مستوى الرؤية، صاحبها إشراف ومتابعة دقيقة من قيادة أمن الطرق بالقطاع الساحلي للحد من معدلات السرعة والتجاوزات الخاطئة للحفاظ على أرواح المسافرين وعابري الطريق من سكان القرى التي يقطعها الطريق الساحلي.
ومن جهه آخرى علق مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة رابغ الدراسة في جميع مدارس محافظة رابغ والمراكز التابعة لها نتيجة للتوجيهات التي وصلت من الدفاع المدني بالمحافظة والتي تتضمن توقعات تشير بهطول أمطار غزيرة مع ساعات الصباح الباكر ووجود عوالق ترابية وشبة انعدام في الرؤية الأفقية في الساعات التي تسبقها، وحفاظًا على سلامة الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات فقد تم تعليق الدراسة يوم الأربعاء، لاسيما وأن عدة أودية تعترض الطرق بين المدارس والقرى والهجر، علاوة على عدم وجود جسور كما هو الحال في أودية الأبواء وتمايا والنويبع.

 

عن أكاديمية روافد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...