الرئيسية 10 جمعيات خيرية 10 جمعية “شفاء” تجري فحوصات لمسني ومعاقي الدور الخيرية بمكة المكرمة‎

جمعية “شفاء” تجري فحوصات لمسني ومعاقي الدور الخيرية بمكة المكرمة‎

GetAttachment (2)

ضمن حرص الجمعية على تقديم خدمات متميزة للفئات التي تستهدفهم

جمعية “شفاء” تجري فحوصات لمسني ومعاقي الدور الخيرية بمكة المكرمة

 روافد –  مكة المكرمة  :  احمد العمودى

بتوجيهات من مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة أجرت الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة “شفاء” فحوصات طبية عبر فريق طبي متكامل من ذوي الخبرة للمسنين والمعاقين القاطنين بداري البر التوفيق بمكة المكرمة.

وكشف الدكتور خالد بن عبدالله طيب رئيس مجلس إدارة جمعية “شفاء” بأن فريق طبي متكامل من الجمعية قام بالكشف على المسنين والمعاقين بهدف الوقوف على حالتهم الصحية، مبيناً بأن الجمعية قامت بهذه الخطوة من منطلق المسؤولية المجتمعية الملقاة على عاتقها تجاه كافة شرائح المجتمع من المرضى المحتاجين والمعوزين.

عرض الدكتور خالد طيب رئيس مجلس إدارة جمعية شفاء.jpg في عرض الشرائح

وأوضح د. طيب بأن الجمعية أحالت عدد من المسنين والمعاقين إلى المستشفيات والمراكز الطبية لمتابعة حالتهم، في الوقت الذي قامت به الجمعية بعمل ملفات لكل حالة بهدف متابعتها، مبيناً بأن الفرق الميدانية ستواصل عمليات المسح الميداني من خلال زيارة الدور والأربطة والتعرف على احتياجات المرضى ومتطلباتهم وتوفيرها لهم من خلال دعم المحسنين من أهل الخير.

وأشار د. طيب إلى أن الجمعية تسعى من خلال هذه الخطوة لتحقيق التكامل في تقديم خدمات الرعاية للفئات المحتاجة فضلاً عن تلبية احتياجات المرضى بالتنسيق مع الجهات الرسمية المعنية، مؤكداً حرص الجمعية على تقديم خدمات متميزة للفئات التي تستهدفهم.

يُشار إلى أن الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة “شفاء” تطمح لأن تكون نموذجاً رائداً للرعاية الطبية والاجتماعية للمصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة فضلاً عن تحقيق الريادة في التدريب والتثقيف الصحي والبحث العلمي، وتهدف الجمعية لتقديم الرعاية للمصابين بالأمراض المزمنة ومن يحتاجها وتوعيتهم بجودة عالية واستخدام أمثل للموارد.

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

159 بئرًا تنجزها الندوة العالمية في بنجلاديش خلال العام الحالى

بنجلاديش- سمر ركن   نفذ مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في بنجلاديش مشروع حفر 62 ...