الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 تدريب منسوبي التعليم على أعمال الدفاع المدني ومواجهة حوادث المنشآت التعليمية

تدريب منسوبي التعليم على أعمال الدفاع المدني ومواجهة حوادث المنشآت التعليمية

 

 

 روافــد -متابعات:

تم تنفيذ برنامج تثقيفي للمشرفين التربويين ومديري المدارس بمحافظة الدائر بمقر مدرسة الدائر الثانوية، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2/2/1433هـ، تنفيذًا لمذكرة تفاهم بين وزارة التربية والتعليم والمديرية العامة للدفاع المدني حيال تدريب منسوبي التعليم على أعمال الدفاع المدني ومواجهة حوادث المنشآت التعليمية، قام مركز الدفاع المدني بمحافظة الدائر  بتنفيذ برنامجين تدريبيين، الأول حول استهداف المشرفين التربويين، ومديري المدارس، والثاني استهدف مسؤولي السلامة بالمدارس.

 

 
فيما سعى البرنامج إلى إعطاء فكرة متكاملة عن الأنظمة واللوائح والتعليمات المتعلقة بأمن وسلامة المنشئات التعليمية ودور التعليم في تطبيقها في منشآته التعليمية، والتأكد من جاهزيتها،  والدفاع المدني في متابعة تنفيذ تلك الأنظمة والتعليمات، وتفعيل لائحة المختص بأعمال السلامة والأمن الصناعي في المدارس من خلال تعيين أو تكليف مسؤول سلامة ولجان سلامة في كل مدرسة يتولى متابعة تنفيذ وتطبيق اشتراطات السلامة في المدرسة، وجاهزية أنظمة الإنذار والإطفاء  وإعداد وتنفيذ البرامج التوعوية والتدريبية لمنسوبي المدرسة بالتعاون مع الجهات المعنية وإعداد وتنفيذ خطط الإخلاء. 
 
وكذلك مناقشة وضع السلامة في مدارس المحافظة من خلال ما يتم رصده من قبل مفتشي السلامة في الدفاع المدني وكيفية معالجة ما يتم رصده من ملاحظات وإشكاليات.

 

 
كما سعى البرنامج إلى تحقيق التنسيق والتعاون الفعال بين الدفاع المدني والمدارس في سبيل نشر الوعي الوقائي وثقافة السلامة لدى منسوبي المدارس وفي المجتمع بشكل عام.

 

 
 اعد المادة التدريبية ونفذها مدير مركز الدفاع المدني بمحافظة الدائر النقيب/علي بن مفرح المالكي في سبيل تحقيق السلامة في المدرسة، والاطلاع على الأنظمة واللوائح والتعليمات المعنية بالسلامة في المنشآت التعليمية.

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فريق تطوعي يقوم بأعمال جليلة

فريق تطوعي يقوم بأعمال جليلة روافد العربية _جدة : محمد الجدعاني أقام فريق أصدقاء المساجد ...