الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 أوباما يستثمر انتخابياً زخم خطابه عن “حال الاتحاد”

أوباما يستثمر انتخابياً زخم خطابه عن “حال الاتحاد”

 

 

المرشح الجمهوري للرئاسة الاميريكية نيوت غيغنريتش في فلوريدا.
 
 
روافـــد ــ دوليات :
شدد المرشح الجمهوري نيوت غينغريتش هجماته على منافسه ميت رومني قبل مناظرتهما أمس، معتبراً أنه مذنب بالكذب واليأس والخبث، فيما واصل الرئيس الاميركي باراك أوباما اطلالته "الانتخابية" في المقلب الاخر من الولايات المتحدة.

 وتمهيداً للانتخابات التمهيدية في ولاية فلوريدا المقررة الثلثاء المقبل والتي تظهر استطلاعات الرأي تنافساً حاداً فيها بين رئيس مجلس النواب سابقا وحاكم ولاية ماساتشوستس السابق، تبادل المرشحان الجمهوريان الاتهامات قبل مناظرتهما الثانية هذا الاسبوع، ولم يفوتا فرصة لانتقاد أوباما ووصفه بأنه رئيس فاشل.

ويحاول المرشحون الجمهوريون البحث عن اتجاه، بعدما اختارت الولايات الثلاث التي أجريت فيها الانتخابات التمهيدية حتى الان، ثلاثة مرشحين مختلفين.وفي فلوريدا التي تعد سوقاً اعلامية واسعة وجالية كبيرة من المتحدرين من أصول اسبانية، اكتسب رومني ومؤيدوه أفضلية واسعة في حرب الاعلانات التلفزيونية، في محاولتهم استعادة موقعه المرشح الاوفر حظاً في الفوز بترشيح حزبه.

وأبدى غينغريتش استياءه من وابل الهجمات الاعلانية عليه، مع العلم أن طبيعة هذه الاعلانات كما حجمها شبيهة بتلك التي أثرت عليه كثيراً قبل شهر تقريباً في أيوا.

في المقابل، يحاول أوباما استثمار زخم خطابه السنوي عن "حال الاتحاد" أمام مجلس الكونغرس، في اليوم الثاني من جولته التي تستمر ثلاثة أيام في خمس ولايات رئيسية.

وهو تحدث الاربعاء عن الصناعة، وأمس شجع على استخدام الطاقة في نيفادا وكولورادو ، الولايتين الغربيتين الغنيتين بالموارد الطبيعية واللتين تعقدان مؤتمريهما الحزبيين في غضون أسبوعين.

ولا يزال أوباما يتمتع بشعبية بين الاميركيين، الا أنه يبقى معرضاً للخطر في مساعيه للفوز بولاية ثانية، نظرا الى عدم رضا الناخبين عن طريقة تعامله مع الانتعاش، بعد الركود الذي تسبب بأسرع تراجع للاقتصاد الاميركي منذ الكساد الكبير في الثلاثينات من القرن الماضي.وكانت فلوريدا الاكثر تعرضاً لهذا التراجع مع نسبة بطالة بلغت 9،9 في المئة.
 
 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمة الصحة العالمية: قرارات صعبة وخيارات محدودة لمكافحة كوفيد-19 في موسم الإنفلونزا

فوزية عباس / روافد  دعت منظمة الصحة العالمية إلى الامتثال للإرشادات الصحية بهدف تفكيك سلاسل ...