الرئيسية 10 الدورات التدريبية التطويرية 10 المستودع الخيري يطلق برنامج “مستقبلي مسؤوليتي” لتأهيل 7500 شاب وفتاة بجدة‎

المستودع الخيري يطلق برنامج “مستقبلي مسؤوليتي” لتأهيل 7500 شاب وفتاة بجدة‎

ينمي قدراتهم الشخصية والنفسية ويهيئهم لسوق العمل

المستودع الخيري يطلق برنامج "مستقبلي مسؤوليتي" لتأهيل 7500 شاب وفتاة بجدة

روافــد ــ جدة : 

بدء المستودع الخيري بجدة الإعداد لبرنامج تدريبي تحت عنوان "مستقبلي مسؤوليتي" يستهدف 7500 متدرباً ومتدربة مسجلين بقسم التأهيل والتدريب بإدارة الرعاية الاجتماعية ويمثلون أبناء وفتيات الأسر الفقيرة والمحتاجة.

وأوضح الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن الحميد مدير عام المستودع الخيري بجدة بأن البرنامج يهدف لتأهيل المتدربين لتحمل المسؤولية، وتنمية قدراتهم الشخصية والنفسية وتهيئتهم لسوق العمل من أجل بناء مستقبل آمن، مبيناً بأن البرنامج يتضمن مجموعة من الخطوات والمهارات والمعارف الهامة للمستهدفين.

عرض مدير عام المستودع الخيري بجدة الشيخ فيصل الحميد.jpg في عرض الشرائح

وأضاف بأن البرنامج التدريبي الذي يأتي ضمن برامج قسم التأهيل والتدريب بإدارة الرعاية الاجتماعية يستعرض عدة محاور من أبرزها المستقبل ومراحله والعلاقة بين الإيمان والتوكل على الله وصناعة المستقبل، إلى جانب مهارات بناء المستقبل والربط بين النجاح والمستقبل وتحديد الأهداف وبناء جسور الثقة وتعزيز قيمة القراءة والتعليم وتبنى مشروع الحياة وتعلم مهنة أو صنعة والتفكير الإيجابي.

وأبان مدير عام المستودع الخيري بجدة بأن المستودع يواصل جهوده لتحقيق الريادة والاحترافية في العمل الخيري، وفق خطة إستراتيجية طموحة تعمل عبر تطبيق أرقى المعايير المهنية لرعاية المحتاجين والنهوض بهم للمشاركة الفاعلة في المجتمع، والقيام بالواجب الوطني في المشاركة مع الجهات الأخرى لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية التي تسعى لتحقيقها حكومة خادم الحرمين الشريفين وفقه الله.

يُشار إلى أن المستودع الخيري بجدة يُعد مؤسسة خيرية تعمل بحرفية إدارية وفق أحدث الأساليب والتقنيات الحديثة وبأيدي كفاءات وطنية من خلال بناء شراكات استراتيجية مع القطاع الحكومي والخاص والخيري والمجتمع للمساهمة في تحقيق الرؤية الوطنية للتنمية الاجتماعية المستدامة، ويسعى المستودع لتخفيف أعباء المحتاجين بخصوصية تامة وتأهيلهم للخروج من دائرة الاحتياج والمساندة في مواجهة الكوارث.

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التخطيط للمستقبل .. لقاءين لسفيرات القيم عبر تطبيق زووم

جدة_ سمر ركن التخطيط الشخصي الاستراتيجي المرتكز على القيم الشخصية يعين بإذن الله على جعل ...