الرئيسية 10 جمعيات خيرية 10 جمعية زواج جدة ترفع مساعداتها للعرسان إلى 30 ألف ريال‎

جمعية زواج جدة ترفع مساعداتها للعرسان إلى 30 ألف ريال‎

 

مواكبة مع التغيرات في الظروف المعيشية والحياتية

جمعية زواج جدة ترفع مساعداتها للعرسان إلى 30 ألف ريال

روافــد ـــ جدة : 

ضمن سعيها للتيسير على العرسان أعلنت الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة رفع سقف المساعدات المقدمة للعرسان ليصبح 30 ألف ريال للمواكبة مع التغيرات في الظروف المعيشية والحياتية التي أثقلت كاهل العرسان.

وأوضح المهندس سلمان الشمراني المدير العام للجمعية بأن الجمعية ضمن خطتها والتي تسعى لتسير الزواج والمساهمة في تأسيس حياة زوجية مستقرة أقرت رفع سقف المساعدات المقدمة للعرسان ليصبح 30 ألف ريال وفق قدراتها المالية المتاحة، مبيناً بأن الزيادة ستساهم في التخفيف عن العرسان وتلبية احتياجاتهم بشكل أفضل في ظل ارتفاع التكاليف المعيشية والحياتية.

عرض م. سلمان الشمراني-المدير العام لجمعية الزواج بجدة.jpg في عرض الشرائح

وأشار م. الشمراني إلى أن الجمعية تواصل تحقيق نجاحاً بمساعدتها بفضل الله للشبان والفتيات عبر تقديم المساعدات والتي تشمل القروض الميسرة والزكاة بإضافة إلى الأثاث والهدايا التي يحصل عليها العرسان، مشيراً إلى أن استقبال طلبات العرسان الراغبين في الحصول على مساعدات مادية وعينية يتم بشكل يومي عبر مقرها الرئيسي.

وأبان م. الشمراني بأن الجمعية تقدم المساعدة والعون للشباب والفتيات الراغبين في اعفاف أنفسهم وبناء الأسرة الصالحة مع ضرورة التحاق الشاب والفتاة في البرنامج التأهيلي قبل الزواج الذي تقدمه وتعده الجمعية كجرعة وقائية ضد الطلاق بالتعاون مع نخبة من المدربين والمستشارين والمصلحين في مجال التوجيه والإصلاح الأسري، مؤكداً بأن الجمعية تسعى لتيسير الزواج بخطوات ثابتة ومدروسة لخدمة الشباب والفتيات المقبلين والمقبلات على الزواج.

يُشار إلى أن الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة هي أول جمعية خيرية للزواج بالمملكة تقيم مشروع الزواج الجماعي وتسعى لبناء أسرة سعيدة من خلال مساعدة الشباب المحتاج الراغب في الزواج وتأهيلهم لحياة أسرية مستقرة وذلك بإلحاقهم ببرامج متخصصة كما تسعى للمساهمة في القضاء على العنوسة وتحقيق التكافل الاجتماعي من خلال عمل متقن ودراسات متعمقة وفريق ذي مهارات عالية  وخبرات سابقة إضافة لمشروع التوفيق بين راغبي الزواج من الجنسين.

 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

159 بئرًا تنجزها الندوة العالمية في بنجلاديش خلال العام الحالى

بنجلاديش- سمر ركن   نفذ مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في بنجلاديش مشروع حفر 62 ...