الرئيسية 10 جمعيات خيرية 10 5330 أسرة تستفيد من مشروع السلة الغذائية للمستودع الخيري بجدة‎

5330 أسرة تستفيد من مشروع السلة الغذائية للمستودع الخيري بجدة‎

ميزانيتها تجاوزت الـ4 ملايين ريال خلال العام المنصرم

5330 أسرة تستفيد من مشروع السلة الغذائية للمستودع الخيري بجدة

روافــد ــ جدة :

كشف تقرير للمستودع الخيري بجدة بأن عدد المستفيدين من برنامج السلة الغذائية العام المنصرم بلغ 5330 أسرة تقطن مختلف أحياء جدة بميزانية بلغت 4 ملايين و670 ألف و200 ريال عبر بطاقات ممغنطة يتم صرفها للمستفيدين وفق احتياجات الأسر.

وأبان مدير عام المستودع الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن الحميد بأن البطاقات الممغنطة يتم بموجبها شراء ما تحتاجه الأسر من مواد غذائية عبر المراكز التموينية الكبري والتي تم الاتفاق معها لاعتماد القيمة الشرائية لهذه البطاقات، مبيناً بأن مشروع البطاقات الممغنطة يأتي ضمن سعي المستودع لتعزيز قيمة "حفظ كرامة المحتاج".

وأوضح الحميد بأن مشروع السلة الغذائية المستفيدين من صرف مستحقاتهم بطريقة حضارية تحفظ كرامتهم، مبيناً بأن البطاقات الممغنطة تمكن المستفيدين من اقتناء في الأوقات المناسبة لهم ولأفراد عائلاتهم شهرياً.

عرض مدير عام المستودع الخيري بجدة الشيخ فيصل الحميد.jpg في عرض الشرائح

وأضاف مدير عام المستودع بأن ضمن المشاريع الرمضانية صرفت الأسرة المسجلة رسمياً لدى المستودع احتياجاتهم الغذائية من السلة الرمضانية، مبيناً بأن المستودع الخيري ينفذ سلسلة من البرامج خلال موسم رمضان من خلال عشرات فرق ولجان العمل الميدانية والتنفيذية في الوقت الذي تم فيه مراعاة أعداد واحتياج المستفيدين وذلك استناداً إلى نتائج وبيانات عمليات البحث الميداني والتي يقوم بها المستودع دورياً.

وأشار الحميد إلى أن المستودع يمتاز برصده لاحتياجات الأسر المستفيدة بدقة وفق معايير ثابتة وواضحة وسهلة القياس، مبيناً بأن المفاضلة تتم الكترونياً بين المستفيدين لتحديد المستحق للمساعدة والأكثر استحقاقاً وتحديد النسبة المئوية للاحتياج بشكل آلي وبدون أي تدخل بشري بما يضمن الدقة والشفافية في تحديد نوع الخدمات المقدمة للمستفيدين.

وأكد الحميد سعي المستودع ضمن استراتيجيات العمل للحفاظ على الريادة، إلى جانب حرصه الدؤوب على تجويد أداء العمل الخيري والإغاثي، وتوسيع دائرة المستفيدين من برامجه ومشاريعه بما يعود بالنفع والفائدة على المستحقين والمستهدفين منها.

يُشار إلى أن المستودع الخيري بجدة يُعد مؤسسة خيرية تعمل بحرفية إدارية وفق أحدث الأساليب والتقنيات الحديثة وبأيدي كفاءات وطنية من خلال بناء شراكات استراتيجية مع القطاع الحكومي والخاص والخيري والمجتمع للمساهمة في تحقيق الرؤية الوطنية للتنمية الاجتماعية المستدامة، ويسعى المستودع لتخفيف أعباء المحتاجين بخصوصية تامة وتأهيلهم للخروج من دائرة الاحتياج والمساندة في مواجهة الكوارث.

 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

159 بئرًا تنجزها الندوة العالمية في بنجلاديش خلال العام الحالى

بنجلاديش- سمر ركن   نفذ مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في بنجلاديش مشروع حفر 62 ...