الرئيسية 10 جمعيات خيرية 10 “كشف كربة” برنامج خيري يساهم في إغاثة 312 حالة طارئة بجدة‎

“كشف كربة” برنامج خيري يساهم في إغاثة 312 حالة طارئة بجدة‎

المستودع الخيري أعان 756 أسرة بعد إحالتها من جهات ذات علاقة

"كشف كربة" برنامج خيري يساهم في إغاثة 312 حالة طارئة بجدة

روافــد ــ جدة : 

قدم المستودع الخيري بجدة إغاثة عاجلة لـ312 حالة طارئة ضمن برنامج "كشف كربة" خلال العام المنصرم في الوقت الذي قدم فيه المستودع خدماته العاجلة لـ756 أسرة بعد إحالتها من جهات حكومية ذات علاقة.

حيث أوضح مدير عام المستودع الخيري بجدة الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن الحميد بأن المستودع خصص برنامج باسم "كشف كربة" بهدف تقديم الإغاثة العاجلة للحالات التي هي بحاجة ماسة لتقديم المساعدة ثم تبدأ دراستها عبر وحدة البحث الاجتماعي بهدف دراسة احتياجاتها وضمنها ضمن قوائم المستودع لتقديم خدماته المتنوعة، مشيراً إلى أن عدد الحالات التي تم تقديم المساعدة لها عبر "كشف كربة" بلغ 312 حالة العام المنصرم.

عرض مدير عام المستودع الخيري بجدة الشيخ فيصل الحميد.jpg في عرض الشرائح

وأبان الحميد بأن المستودع يقدم خدماته للحالات التي تحال إليه من أمارة منطقة مكة المكرمة ومحافظة جدة وفرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، مشيراً إلى أن المستودع قدم مساعداته لـ756 أسرة تم احالتها من الجهات المعنية حيث تم دراسة احتياجاتها وتمكينها من الحصول على الخدمات المتنوعة.

وأضاف الحميد بأن المستودع يقوم بصرف المعونات للأسر التي تم دراساتها وفق احتياجاتها آلياً، كما يقوم بتحديث بيانات المستفيدين بشكل دوري، مبيناً بأن البحث الاجتماعي يعد مقياس دقيق ومعيار واضح لرصد الاحتياج الفعلي للمستفيدين حيث تتم عملية البحث الاجتماعي من خلال لجان البحث في 6 مراكز موزعة على مدينة جدة.

وأبان بأن المستودع يسعى للوقوف على الاحتياج الفعلي للأسر، مبيناً بأن البحث الاجتماعي يتم بشكل سنوي للتأكيد على دقة البيانات وحداثة المعلومات التي يتم عبرها تحديد نوع الخدمات المقدمة لكل عائلة وفق منظومة البرامج التي ينفذها المستودع بدعم أهل الخير والميسورين.

وتقدم الحميد بخالص شكره وامتنانه لحكومة خادم الحرمين الشريفين على التسهيلات والدعم الذي يحضى به العمل الخيري في بلادنا الحبيبة وكذلك جميع المتبرعين والمساهمين في إنجاح مشاريع المستودع الخيري بجدة.

يُشار إلى أن المستودع الخيري بجدة يعد مؤسسة خيرية تعمل بحرفية إدارية وفق أحدث الأساليب والتقنيات الحديثة وبأيدي كفاءات وطنية من خلال بناء شراكات استراتيجية مع القطاع الحكومي والخاص والخيري والمجتمع للمساهمة في تحقيق الرؤية الوطنية للتنمية الاجتماعية المستدامة، ويسعى المستودع لتخفيف أعباء المحتاجين بخصوصية تامة وتأهيلهم للخروج من دائرة الاحتياج والمساندة في مواجهة الكوارث.

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

159 بئرًا تنجزها الندوة العالمية في بنجلاديش خلال العام الحالى

بنجلاديش- سمر ركن   نفذ مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في بنجلاديش مشروع حفر 62 ...