الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 أمير المدينة المنورة يتبرع بمليون ريال لـ”تكافل”

أمير المدينة المنورة يتبرع بمليون ريال لـ”تكافل”

 

 
 
 
روافد – المدينة المنورة
     
تبرع أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بمليون ريال للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام "تكافل"، وذلك خلال تدشينه أمس لحفل اليتيم الأول الذي نظمته الجمعية بحضور عدد كبير من أعيان وأهالي طيبة.
وشمل الحفل عددا من العروض والفعاليات تطرق من خلالها إلى التعريف بالأهداف المستقبلية، التي ستسعى الجمعية إلى تحقيقها في تأمين الرعاية الاجتماعية والصحية والنفسية والتعليمية للأيتام.
من جهته، أعرب أمين عام جمعية "تكافل" بمنطقة المدينة المنورة عبدالمحسن معيض الحربي عن شكره لأمير المنطقة على وقفاته المتكررة ودعمه لجميع الأعمال الخيرية في كافة الصعد، التي كان لها بالغ الأثر في نفوس أبناء المجتمع.
وأكد على أهمية تفعيل دور الأسرة والمؤسسات الاجتماعية الرسمية وغير الرسمية في رعاية الأيتام، بالإضافة إلى تعريف المجتمع بمفهوم رعاية الأيتام من الناحية الشرعية وضرورة تأهيلهم للحياة والتعريف بدور الأسرة والمؤسسات الاجتماعية والعمل على تحديد الطرق والأساليب التي تعزز وتطور قدراتهم الذاتية كي يصبحوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم.
وفي ختام الحفل توالت التبرعات من الحضور ورجال الأعمال في سبيل دعم جمعية "تكافل" للأيتام حتى زاد المبلغ الإجمالي للتبرعات على 13 مليون ريال.
يذكر أن جمعية "تكافل" الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة ترعى ما يزيد على 4 آلاف يتيم ويتيمة رعاية معيشية وصحية وتربوية وتعليمية، وتسعى لأن تكون نموذجاً يحتذى في العناية بأيتام المدينة في كافة حاجاتهم المعيشية والنفسية والتعليمية والتربوية.

عن صالح الحازمي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...