الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 «الجامعة» تمدد عمل البعثة شهراً السعودية تسحب مراقبيها لعدم التزام الحكومة السورية بحقن الدماء

«الجامعة» تمدد عمل البعثة شهراً السعودية تسحب مراقبيها لعدم التزام الحكومة السورية بحقن الدماء

 

 

 

روافــد ــالقاهرة  :

 

علن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل في الجلسة الافتتاحية لاجتماع وزراء الخارجية العرب أن بلاده ستسحب مراقبيها من بعثة المراقبين العرب في سوريا.

وقال الفيصل إن السعودية «ستسحب مراقبيها من بعثة المراقبين العرب لعدم تنفيذ الحكومة السورية لأي من عناصر خطة الحل العربي التي تهدف أساساً لحقن الدماء الغالية علينا جميعاً». كما طالب الفيصل «المجتمع الدولي بأن يتحمل مسؤوليته بما في ذلك الدول الإسلامية وروسيا والصين وأوروبا والولايات المتحدة وأن يمارسوا كل ضغط ممكن في سبيل إقناع الحكومة السورية بالتنفيذ العاجل والشامل لخطة الحل العربية».

وأجرى الفيصل لقاءً هو الأول من نوعه مع رئيس المجلس الوطني السوري المعارض برهان غليون. وكانت الجامعة العربية قد قررت في اجتماع وزراء الخارجية في القاهرة، أمس الذي ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وفد الدولة إليه، منح بعثة المراقبين العرب إلى سوريا شهراً إضافياً وإمدادهم بالعدة والعدد لإكمال مهمتهم، و ألقى رئيس البعثة الفريق محمد الدابي بوزر استمرار العنف على «طرفي» الأزمة السورية من نظام ومعارضة. إلى ذلك؛ شيعت إدلب شمال سوريا العشرات من ضحايا «السبت الأسود».

فيما سقط عشرات القتلى والجرحى في اشتباكات بين قوات النظام من جهة والجيش السوري الحر والمتظاهرين، حيث سقط في دوما بريف دمشق ستة قتلى، بينما قتل في حمص 16 منهم 11 في إطلاق نار على باص مدني.

 

 

التاريخ: 

 

 

 

 

 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...