الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 متحف تراثيات افتراضي… المتحف الخاص للباحث/ فهد صالح المهنا

متحف تراثيات افتراضي… المتحف الخاص للباحث/ فهد صالح المهنا

متحف تراثيات افتراضي… المتحف الخاص للباحث/ فهد صالح المهنا
 
روافد : محمد فاروق 
 
افتتح مساعد مدير إدارة التربية و التعليم بالمدينة المنورة الدكتور/ خالد الوسيدي و بمرافقة وفد كريم بصحبته المتحف الخاص للباحث/ فهد صالح المهنا و الذي يعد هو واحد من أهم أقسام متحف دار القلم (طيبة التعليمي) و تميز بأنه أول متحف خاص دائم افتراضي متطور مصور و الذي يضم عدداً من المقتنيات الأثرية .
 
و دار خلال الافتتاح  شرح و توضيح من المهنا لما يحتويه المتحف من مصحف بطبعة خاصة و قطع و مخطوطات و مقتنيات قديمة و أواني خزفية , و وجه الوسيدي الشكر الخاص للمهنا على جهوده التي بذلها لكي يقدم هذا المتحف الفريد من نوعه , و من جانبه وجه المهنا رسالة شكر لمدير المتحف الأستاذ/ محمد أحمد قشقري .
 
و من ثم قدم الأستاذ/ عبدالجواد أحمد شرحاً مبسطاً عن جهاز علاج التدخين و طريقة عقد الجلسات العلاجية التي يقيمها وقف البركة الخيري بالمدينة المنورة و أهدى الحضور بعض المنشورات الورقية المطبوعة عن التدخين .
 
ثم تبع ذلك فعالية شبابية على مسرح متحف دار القلم و استهلت ببعض الأكلات الشعبية التي قدمت للحضور ثم قدمت مسرحية تجسد حال التعليم قديماً في الكَتاب بمشاركة عدد من البراعم الصغار ثم تلاها بعض القصائد و الموالات الحجازية من المنشد الصاعد الطالب/ حسان الدهلوي و عدد من المنشدين ثم قدم عرض تربوي من فرقة مرح طيبة و ثم إختتم اللقاء ببعض المسابقات و تكريم الفائزين .
 
و الجدير بالذكر أن متحف طيبة التعليمي التابع لوزارة التربية و التعليم يفتح أبوابه لجمع أفراد المجتمع للزيارة و التعرف على تراث و تاريخ المدينة المنورة و ما يضمه من جوانب فكرية و حسية .

عن أكاديمية روافد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فريق تطوعي يقوم بأعمال جليلة

فريق تطوعي يقوم بأعمال جليلة روافد العربية _جدة : محمد الجدعاني أقام فريق أصدقاء المساجد ...