الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 رأس التفاحتين ومسلسلاتنا الخليجية ..

رأس التفاحتين ومسلسلاتنا الخليجية ..

بقلم : إسماعيل همامي

– بعد كل مغرب امارس عادتي اليومية مع رأس تفاحتين منتظرا ما تسفر عنه قنواتنا الخليجية من مسلسلات وبرامج و في قبضة يدي الريموت كنترول متنقلا على قنوات معينة.
– مسلسل ابو الملايين في نفس التوقيت مع مسلسل سكتم بكتم حيث اضحكني تصريح احد منسوبي الاخير بان المنافس الوحيد لهم ابو الملايين واقول #نكته.
– اخذ اول نفس من راس التفاحتين ويضحكني ثنائية عبدالحسين عبدالرضا وناصر القصبي ويؤلمني ما يقدم فايز المالكي في سكتم بكتم شتان بين الثرى والثريا سنوات من الابداع للثنائي بينما سكتم يعيد نفسه للاخفاق.
– مع النفس الخامس عشر تنتهي حكاية هؤلاء المسلسلين لانتظر واتذكر انني نسيت مسلسل كلام الناس ولا اتحسف لان لا جديد يذكر لديهم كل سنة اخفاق متكرر، ليتحفنا واي فاي بافضل اللوحات الكوميدية ولا يمكن ان اتنقل لانظر الى هذا حنا لانه لا يصل لمستوى ما اشاهد.
– البيت بيت ابونا وشفت الليل قد يكون التوقيت غير مناسب للاخير لانه يصادف ايضا واي فاي بس لا يمنع من بعض الاسقاطات الكوميدية خاصة في ابو مرضي الذي يبدع عاما بعد عام، والحكاية كلها في ثنائية حياة وسعاد اشتقنا للسنين العجاف كوميديا دسمة تقدم.
– انتهي اخيرا بعادل امام زعيم الكوميديا العربية، من شاهد دور عادل امام في البداية يقول انه ضابط ولا يظهر اي بوادر اخرى بأنه غير ذلك ولك سيناريو العمل جعلنا نتشوق للحلقة المقبلة والاحداث التي تليها ويؤكد لنا ان بعض المسلسلات الخليجية تحتاج لسنين لان تصل الى دراما مصر وسوريا.
– بعد ان انهيت راس التفاحتين باخر مسلسل وهو العراف وتوجهت لانهي بعض الاعمال، علمت ان الاعمال الخليجية تعيش في غفلة ويجب ان تعيد نفسها كثيرا لتتطور وتنافس عربيا ايضا.

ومضة ..
كل سنة تمر وخليجنا واحد ومسلسلاتنا تقول ما عندك احد .

عن الاعلامى / عبــدالله بن محمــد البــاز

انا انسان مع نفسي قبـل لا اكـون معـك انسـان لي مبـدأ و لـي نظـرة و تحكمنـي قناعاتـي أحاسيسـي حقيقـه ثابتـه بالوصـل والهـجـران انـا طبعـي اذا حبيـت .. احـب بكـل حالاتـي منـادي و النـدا نابـع مـن الوجـدان للوجـدان اذا مـا ينطـق احساسـي حديثـي يشبـه سكاتـي غموضي في الهوى تصريح و سره يفضح الكتمان و نظرات الوله و الوجـد هـي أجمـل عباراتـي و لا أجامل في أحاسيسي و لا أقبل في الهوى أحسان و لا للمصلحـة يــا سـيـدي دور بعلاقـاتـي ولو ألغي شعوري ما بقـى صاحـب و لا خـلان يرافقني علـى مـر الزمـن جرحـي و دمعاتـي احب الصدق واعمل به كسبت او كنت انا الخسـران ولـو صدقـي يخسرنـي تشرفنـي خسـاراتـي رفيق العمر لو تجفا نبـض الحـرف و الشريـان اذا ما غصت بأعماقـي .. متـى تفهـم معاناتـي على كثر الخطا غافر و لا أغفـر غلطـة الخـوان جـزاه الصـد و الفرقـا ولـو عانـدت رغباتـي و لولا العفو ما خطينـا و لا نحيـا بـلا غفـران خطايانـا دليـل انـا بشـر ومنـا الخطـا ذاتـي على صدر الزمن بكتب شعوري موعـد و عنـوان تعرف الشوق لـو فتشـت عـن سـر ابتساماتـي اذا كـان الهـوى نعمـه بحطـك نعمـة الرحمـن و اذا كان الهـوى غلطـة فـ حبك كـل غلطاتـي
x

‎قد يُعجبك أيضاً

معرفة نوع الجنين خلال أول أربعون يوماً من الحمل الدكتورة الاستشارية أزهار العضب

    روافد العربية/ وسيلة محمود الحلبي   أعلنت الدكتورة الاستشارية ازهار العضب عن إمكانية ...