الرئيسية 10 الرياضية 10 اللاعب السعودي تيسير الجاسم يكشف عن الحذاء المبتكر لحفظ الطاقة

اللاعب السعودي تيسير الجاسم يكشف عن الحذاء المبتكر لحفظ الطاقة

أديداس تضفي مزيداً من الطاقة والحماس إلى كرة القدم مع حذاء "نايتروتشارج"

 

 

اللاعب السعودي تيسير الجاسم يكشف عن الحذاء المبتكر لحفظ الطاقة والمصمم ليلبي متطلبات اللاعب "المحرك

 

كشفت اليوم أديداس وأحد أبرز لاعبي كرة القدم في الدوري السعودي للمحترفين، تيسير الجاسم، حذاء "نايتروتشارج" (Nitrocharge) الجديد لكرة القدم، والذي يتسم بقدرته على الاحتفاظ بالطاقة والمصمم للجيل الجديد من اللاعبين ممّن يتمتعون بصفة "المحرك" الذي يقود فريقه في الملعب.

وفي أعقاب موسم مميز شارك فيه الجاسم بحوالي 2000 دقيقة من اللعب في 22 مباراة ضمن الدوري السعودي للمحترفين، إلى جانب تمثيل بلاده في خمس مباريات خلال العام، ينضم الجاسم إلى النخبة العالمية من اللاعبين الذين ترى فيهم أديداس مزايا "المحرك"، ومنهم وتشابي مارتينيز (بايرن ميونخ) وداني ألفيش (برشلونة) ودانيالي دي روسي (روما) وإزيكييل لافيتسي (باريس سان جيرمان). وتعتبر تلك المجموعة الرائعة من اللاعبين أول من يرتدي الحذاء الجديد، بينما يأمل مارتينيز أن يزيد من مستويات الطاقة التي يتمتع بها أداه مع فريق بايرن ميونيخ عندما يرتدي حذاء "نايتروتشارج" في أرض الملعب خلال المباريات النهائية لدوري أبطال أوروبا يوم 25 مايو. 

ويعتبر الحذاء الجديد ذو التصميم اللافت تطوراً لتراث أديداس في ابتكار حذاء يناسب نوعاً محدداً من اللاعبين. والجديد في "نايتروتشارج" هو قدرته على الاحتفاظ بالطاقة، حيث صمّم خصيصاً لتلبية متطلبات "المحركّ"، أي اللاعب الذي يتقدّم فريقه دائماً في التشكيلة والذي يمنح زملاءه طاقة اللعب ويصول ويجول في الملعب ويتصدّى للاعبي الفريق المنافس ويعترض كراتهم من دون كلل، كما يقتنص أية فرصة سانحة في أي مكان من الملعب وطيلة الدقائق التسعين للمباراة.

وفي حديثه اليوم خلال تجربة ميدانية لحذاء "نايتروتشارج"، وضمن تغطية حصرية في برنامج أكشن يا دوري على محطة "إم بي سي"، قال تيسير الجاسم كابتن فريق الأهلي والمعروف بقوة ألعابه الدفاعية وتحركاته المفعمة بالطاقة وأدائه الرجولي القوي: "يحتاج اللاعبون الآن أكثر من أي وقت مضى إلى الظهور بأفضل مستوى ممكن طوال 90 دقيقة من مجريات المباراة – فلا يجدي اللعب المتميز ومن ثم التباطؤ في العشرين دقيقة الأخيرة. وبالنسبة إلينا كلاعبي خط الوسط فإننا نغطي منطقة واسعة من الملعب، ونسعى باستمرار إلى اقتناص الفرص وتمرير الكرة على طول الملعب، مما يعني أن توفير أي قدر ضئيل من الطاقة يساعدنا في مواصلة الأداء الدقيق والسريع."

ويعتمد حذاء "نايتروتشارج" الجديد على مجموعة من التقنيات الحديثة، التي يؤدي دمجها ببعضها البعض إلى ابتكار الأسلوب الذي يجب على كل من يستحقّ لقب "اللاعب المحرّك" أن يخوض به اللعبة الجميلة:

·        تقنية ENERGYSLING المحيطة بالحذاء وذات المنظر الملفت تدعم المناورات الجانبية وحركات الدوران لتعزيز ردّة فعل "اللاعب المحرّك" على الملعب

·        يعتمد شكل النعل الخاص بالحذاء تصميم ENERGYPULSE كثير الالتواءات، والمستوحى من شكل النابض، وهو يرتكز على مادة ذات قابلية تمدّد عالية من أجل توفير طاقة قصوى خلال الركض السريع على رؤوس أصابع القدم.

·        طبقة حماية شبكية حول القدم وحشوات حماية في الأماكن الأكثر حساسية عند اعتراض الكرة، مثل وتر أخيلس، من ميّزات الحذاء الجديد أيضاً.

·        الحذاء الجديد يمكنه استيعاب خليّة السرعة "ماي كوتش" ليتيح للاعبين قياس أدائهم على الملعب والعمل على تحسينه مع الوقت.

وأضاف الجاسم: "قامت أديداس بعمل رائع من خلال تحديد اللاعبين الذين يقودون أداء الفريق، ومن ثم تأكيد أهمية تلك الخطوة عبر ابتكار حذاء نايتروتشارج خصيصاً ليناسب أسلوبنا في اللعب. فالحفاظ على مستويات الطاقة لدينا واستمرار القدرة على توجيه مسار المباراة حتى صافرة النهاية أمر بالغ الأهمية بالنسبة لنا، كما أن المزايا المذهلة كتقنيات النابض والمواد المرنة في نعل الحذاء تساهم في إحداث فرق هائل طوال 90 دقيقة من المباراة."

واختتم حديثه بالقول: "يغمرني شعور رائع كوني أول لاعب تعتبره أديداس بمثابة المحرك مع نهاية موسم حافل لي ضمن الدوري السعودي للمحترفين، ومع إقامة كأس الخليج وتصفيات كأس آسيا أجد أنني بذلت جهداً إضافياً ومميزاً في الملعب. لا تزال هناك المزيد من مباريات التأهل لبطولة كأس آسيا في بداية الموسم القادم 2013/2014، والذي يبدو أنه سيكون على القدر ذاته من الإثارة والحماس – مما يجعلني أتطلع إلى التألق بأقصى ما لديّ من طاقة بفضل نايتروتشارج."

وضمن فعاليات خاصة لطرح حذاء "نايتروتشارج" في الشرق الأوسط، يظهر الجاسم في ضيافة سلطان حمدي، مقدم برنامج Driven على قناة ام بي سي أكشن الساعة 9 مساء يوم 21 مايو المقبل، وذلك في حلقة خاصة من برنامج أكشن يا دوري لمقابلة "المحرك". وتمثل المقابلة ختاماً لحملة تمتد أسبوعاً كاملاً استعدت خلاله القناة للمقابلة الخاصة حول اللاعب المقبل الذي يحمل لقب المحرك في السعودية.

هذا وسوف يطرح حذاء "نايتروتشارج" باللونين الأزرق والأصفر في الأسواق ابتداءً من الشهر المقبل (يونيو 2013)، وسوف يرتديه في الملعب النجوم دانيالي دي روسي (روما) وداني ألفيش (برشلونة) وإزيكييل لافيتسي (باري سان جيرمان) وتشابي مارتينيز (بايرن ميونخ).

عن اللجنة الإعلامية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الآسيوي” يُغرم التعاون ويؤيد عقوبة لاعب بيرسيبوليس

النصر بهدف دون رد، بعد أن تأهل وصيفاً عن مجموعته. وفي سياق آخر، أيّدت لجنة ...