الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 “الوزراء”: الظروف التي تمر بها مصر تستدعي الحكمة والتعقل لحفظ الأمن والاستقرار

“الوزراء”: الظروف التي تمر بها مصر تستدعي الحكمة والتعقل لحفظ الأمن والاستقرار

 

روافــد ــ الرياض :

أكد مجلس الوزراء اليوم (الاثنين) على ضرورة تحلي جميع الأطراف في مصر من المخلصين لوطنهم بالعقل والحكمة حفظاً لأمن واستقرار وطنهم.
جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها المجلس بعد ظهر اليوم (الاثنين) في قصر السلام بجدة، برئاسة الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.
وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة عقب الجلسة أن مجلس الوزراء اطلع على عدد من التقارير حول تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم ومن ذلك مستجدات الأحداث في جمهورية مصر العربية واستمرار الأزمة السورية.
وأعرب مجلس الوزراء عن تهنئته للمستشار عدلي منصور رئيس جمهورية مصر العربية المؤقت، سائلاً الله أن يحفظ مصر ويجنبها الشرور والفتن.
وأكد المجلس أن الظروف التي تمر بها مصر حالياً تستدعي من جميع المخلصين الحكمة والتعقل لحفظ الأمن والاستقرار خاصة والأمة الإسلامية تستقبل شهر رمضان المبارك، داعياً الجميع إلى استثمار قدوم هذا الشهر الكريم لبناء الوطن وتحقيق سمات العدل والتسامح.
كما استعرض المجلس مستجدات الموقف المتدهور في سوريا وما يتعرض له الشعب السوري من حصار وقصف بالأسلحة الثقيلة من قبل النظام الفاقد للشرعية، مناشداً المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤولياته لضمان إيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين ووقف جميع أعمال العنف والإبادة المرتكبة بحقهم.
وأعرب المجلس عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن اعتماد بيان يطالب بالسماح بدخول مساعدات إنسانية إلى مدينة حمص التي تتعرض لحصار شديد من قبل قوات النظام وأعوانه، مرحباً في الوقت نفسه بانتخاب الائتلاف السوري لقوى المعارضة والثورة السورية أحمد عاصي الجربا رئيساً جديداً له في الجولة الثانية من الانتخابات.
 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...