الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 300 كشاف يستعدون لخدمة زوار المدينة المنورة في رمضان المبارك

300 كشاف يستعدون لخدمة زوار المدينة المنورة في رمضان المبارك

 

 
 
روافد : المدينة المنورة 
 
من المقرر أن يطلق مركز الخدمة التطوعي الكشفي الرمضاني بالمدينة المنورة يوم غد الثلاثاء برنامجه التطوعي لخدمة زوار المسجد النبوي بالمدينة المنورة خلال شهر رمضان المبارك.
 
 
 
ويأتي إطلاق هذا البرنامج ضمن مشاركة المركز في فعاليات مناسبة اختيار المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية 2013م.
 
 
 
من جهته، أوضح صالح بن محمد صالح رئيس قسم النشاط الكشفي بالمدينة المنورة أن المركز ينطلق من الأول من شهر رمضان المبارك ويستمر حتى نهاية الشهر الفضيل بمشاركة 300 كشاف.
 
 
 
وأشار إلى أن شباب الكشافة سيقومون بإرشاد التائهين والزوار وتوجيههم في الساحات المحيطة بالمسجد النبوي من خلال تواجدهم في المقرات التابعة لهم في الساحات بالتنسيق والتعاون مع وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ومع الجمعيات الخيرية في توزيع وجبة إفطار الصائمين وإرشاد المعتمرين في ساحات مسجد الميقات بذي الحليفة والتعاون مع المراكز الصحية المحيطة بالمسجد النبوي ومسجد الميقات ،إضافة إلى التعاون مع إدارة مرور المدينة المنورة في تنظيم السير والمشاة.
 
 
 
وبيّن كذلك أن تجمع الكشافين والقادة سيكون قبل فترة العمل الأولى عند الساعة الرابعة والنصف عصراً فيما تبدأ فترة العمل الثانية بعد صلاة المغرب لانطلاقهم إلى مواقع الخدمة وبعد عودتهم لمركز التدريب الكشفي بالخضيرية يتم استلام تقارير الخدمة اليومية وإدخالها في الحاسب الآلي.
 
 
 
وأشار صالح إلى أن المعسكر الكشفي الرمضاني سيتخلله برامج تربوية خلال شهر رمضان المبارك ودورات في فن القيادة وفن التعامل مع الآخرين وكيف تختار صديقك بالإضافة إلى تعريف ببرنامج الخدمة للكشافين والتقاليد والمهارات الكشفية ومسابقة القرآن الكريم والحديث النبوي ودوري رياضي والتقاليد الكشفية ومسابقة أفضل تقرير.

عن صالح الحازمي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمي

((عمي)) بقلم / علي بن عويض بن هادي الأزوري وقرأتُ رواياتٍ في صمـته وحكايا من ...