الرئيسية 10 جمعيات خيرية 10 برنامج مواهب الصيفي يوعي 1500 سائقاً عبر حملة “قيادتك.. عنوانك”‎

برنامج مواهب الصيفي يوعي 1500 سائقاً عبر حملة “قيادتك.. عنوانك”‎

 

40 متطوعاً يحررون 500 مخالفة وهمية، ويوزعون 800 مطوية توعوية

برنامج مواهب الصيفي يوعي 1500 سائقاً عبر حملة "قيادتك.. عنوانك" 

اختتم مركز حي النزلة الحملة التوعوية بأخلاقيات القيادة والسلامة المرورية والتي نفذها تحت شعار "قيادتك.. عنوانك" ضمن البرنامج الصيفي لتنمية المواهب والمهارات "مواهب" الذي اطلقته جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة.

حيث تمكن 40 متطوعاً من توعية أكثر من 1500 سائقاً وتوزيع 800 مطوية توعوية إلى جانب تحرير 500 مخالفة وهمية وتوزيع 500 تعليقة سيارة و140 معطراً وسلة مهملات على سائقين الحي.

وأوضح الأمين العام لجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة المهندس حسن بن محمد الزهراني بأن حملة "قيادتك.. عنوانك" أقيمت ضمن برنامج مواهب الصيفي الذي دشنته الجمعية برعاية سدكو عبر 53 مركزاً صيفياً، مبيناً بأن الحملة نفذت بحي النزلة بجدة وتمحورت حول توعية سكان الحي بأخلاقيات القيادة وطرق السلامة المرورية، وساهمت في توعية السائقين بمخاطر استخدام الهاتف الجوال أثناء قيادة المركبات ومخاطر السرعة وأهمية الالتزام بالسرعة القانونية إضافة لتوعية السائقين بمخالفات الوقوف الخاطئ للمركبات في الشوارع العامة وأهمية ربط حزام الأمان ومخاطر رمي المخلفات من المركبات والمحافظة على نظافة السيارة من الداخل.

وأشار م. الزهراني إلى أن الحملة شهدت مشاركة أبناء الحي وذلك ضمن سعي برنامج مواهب لصقل مواهب الناشئة وتحفيزهم على الإبداع والمشاركة الاجتماعية المتنوعة وتنفيذ الفعاليات الشبابية المجتمعية المتنوعة، مشيراً إلى أن الحملة تضمنت توزيع هدايا ومطويات وملصقات على قاطني الحي.

وأبان الأمين العام لجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة بأن أنشطة وفعاليات برنامج "مواهب" برعاية سدكو القابضة تتمحور حول المواهب العلمية والقدرات الإعلامية والمهارات المهنية والجدارات المعرفية والتطوير الذاتي والهوايات الرياضية، مبيناً بأن البرنامج يحظى بمشاركة أكثر من 4 آلاف شاباً وفتاة عبر 44 مركزاً للشباب و9 للفتيات، حيث يسعى البرنامج لاكتشاف وتحديد هوايات الطلاب وتوجيهها للمحور المناسب وممارسة الطلاب لهواياتهم التي من خلالها يتم صقل مواهبهم المختلفة وتنمية مواهبهم المختلفة ببرامج وفعاليات هادفة وجذابة وممتعة وتزويدهم بقدر كاف من المعرفة والخبرة ليكونوا لبنات صالحة.

وأبان الأمين العام لجمعية مراكز الأحياء بأن البرنامج يساهم في تنمية وصقل هوايات ومهارات الشباب خلال الإجازة الصيفية، ويغرس لديهم القيم والمبادئ النبيلة التي تؤهلهم ليكونوا عناصر إيجابية ومؤثرة في مجتمعهم، إلى جانب خدمة المجتمع وتحقيق رسالة الجمعية عبر تكوين علاقة إيجابية بين الفرد ومحيطه الذي يعيش فيه، وتشجيع مشاركة السكان في جهود تنمية المدن وتطويرها والمحافظة على مكتسباتها ومنجزاتها وتنمية الشعور بالولاء والانتماء للوطن، موضحاً بأن البرنامج يستهدف كلا الجنسين بنين وبنات في جميع المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية والمرحلة الجامعي، ويقام خلال أيام الأسبوع من السبت حتى الأربعاء خلال الفترة المسائية من الخامسة عصراً وحتى العاشرة مساءً لمدة 6 أسابيع.

جدير بالذكر بأن البرنامج الصيفي لتنمية المواهب والمهارات "مواهب" والتي تنظمه جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة بدعم ورعاية برامج خدمة المجتمع بسدكو القابضة ينطلق من خلال مبادرة "نادينا" ضمن خطة الجمعية الهادفة لتنمية وتطوير الكفاءات والقدرات والمهارات لدى أفراد الحي ضمن محور تنمية مهارات الانسان للوصول لمواصفات القوي الأمين.

عن أكاديمية روافد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

159 بئرًا تنجزها الندوة العالمية في بنجلاديش خلال العام الحالى

بنجلاديش- سمر ركن   نفذ مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في بنجلاديش مشروع حفر 62 ...