الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 الرئيس الفلسطيني«متفائل» حول نجاح جهود كيري

الرئيس الفلسطيني«متفائل» حول نجاح جهود كيري

 

روفــد ــ رام الله : ا ف ب
أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس الثلاثاء ان وزير الخارجية الامريكي جون كيري قدم «طروحات مفيدة وبناءة» لاستئناف مفاوضات السلام مع اسرائيل مؤكدا على «تفاؤله» حول نتيجة جهود كيري.
من جهة اخرى اعتبر اكثر من ثلثي الاسرائيليين والفلسطينيين (بالتوالي 68 و69%) ان فرص قيام دول فلسطينية الى جانب اسرائيل في غضون خمسة اعوام ضئيلة او معدومة، بحسب استطلاع مشترك اجراه المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية في رام الله والجامعة العبرية في القدس، نشر أمس.
وصرح عباس في مؤتمر صحافي مشترك أمس مع رئيس الحكومة الايطالي انريكو ليتا في رام الله بالضفة الغربية «قدم السيد كيري اطروحات مفيدة وبناءة ولا نقول سيئة لكن تحتاج الى مزيد من التوضيح والتفسير لنتمكن من العودة للمفاوضات».
وتابع «اننا متفائلون لان كيري جاد ومصمم على الوصول الى حل نأمل ان تعود المفاوضات في الوقت القريب جدا لنتناول القضايا الاساسية بيننا وبين الاسرائيليين» مذكرا بان وزير الخارجية الامريكي «وعد ان يعود خلال اسبوع او اكثر وقد ترك جزءا من وفده لمتابعة اللقاءات والحوار».
واقر القيادي الفلسطيني امين مقبول الثلاثاء بحصول «تقدم» في اثناء زيارة كيري الاخيرة واوضح ان «كيري اكد التزام الولايات المتحدة اقامة دولة فلسطينية استنادا الى حدود 1967» متحدثا عن «مناقشات حول الافراج عن اسرى» فلسطينيين لدى اسرائيل. من جهة اخرى قتل فلسطيني ليل الاثنين الثلاثاء في مواجهات مع الجيش الاسرائيلي في الخليل بجنوب الضفة الغربية، بحسب الشرطة الفلسطينية وشهود عيان.
واعلن المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية ان «مواجهات اندلعت بين سكان يرشقون جنودا بالحجارة قرابة منتصف الليل وتمت مطاردتهم طيلة ساعات عدة خلال الليل» في مدينة دورا جنوب غرب الخليل. واضاف «قتل فلسطيني في الـ 19 يدعى معتز الشراونة عندما صدمته عربة عسكرية بينما كان الجنود يغادرون البلدة».

 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمة الصحة العالمية: قرارات صعبة وخيارات محدودة لمكافحة كوفيد-19 في موسم الإنفلونزا

فوزية عباس / روافد  دعت منظمة الصحة العالمية إلى الامتثال للإرشادات الصحية بهدف تفكيك سلاسل ...