الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 مدينة ساو باولو البرازيلية تستضيف قرعة كأس القارات 2013

مدينة ساو باولو البرازيلية تستضيف قرعة كأس القارات 2013

 

 

 

 

 

 

 

 روافــد ــ الدمام : 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخميس أن مدينة ساو باولو ستستضيف قرعة بطولة كأس القارات التي ستقام في البرازيل، وذلك في نهاية اجتماع بمدينة ريو دي جانيرو مع مسؤولي اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2014 ومسؤولين حكوميين.

وأوضح الفيفا في بيان له أن «مدينة ساو باولو ستستضيف بشكل مؤكد قرعة كأس القارات، التي ستقام على الأرجح في ديسمبر من هذا العام. لم يتحدد المكان بعد، حيث تتم دراسة العديد من الخيارات».وأعرب السكرتير العام للفيفا، جيروم فالكه، الذي أنهى اليوم الزيارة الأولى من سلسلة زيارات يقوم بها كل شهرين إلى البرازيل، عن سعادته لنتائج اللقاء، الذي يشارك فيه أيضاً مسؤولون حكوميون، من بينهم وزير الرياضة ألدو ريبيلو.
وقال «كان اجتماعاً جيداً للغاية من أجل بدء عام 2012، الذي ينظر إليه على أنه حيوي بالنسبة إلى تنظيم كأس العالم. من المهم وجود الوزير، وأود الإشارة مرة أخرى إلى أن العلاقة بين الفيفا والحكومة الفيدرالية دائماً ما كانت ممتازة. إنني راضٍ تماما؛ لأننا نسير في الاتجاه الصحيح».
بدوره، وعد ريبيلو بدعم رئيسة البلاد، ديلما روسيف، من أجل الإسراع بتصديق الكونجرس على القانون العام للمونديال، الذي لايزال يصطدم بمشكلات في مجلس النواب، وتنتظره خمس مراحل أخرى قبل أن يتم التصديق عليه.
كما شهد الاجتماع الاتفاق على الكشف في مارس المقبل عن شعار مونديال البرازيل، الذي سيضع في اعتباره أهم مميزات البلد المضيف، وهي «المجتمع المتحد، القدرة على الابتكار، الطبيعة الساحرة، أرض السعادة، وأمة كرة القدم».
وشارك في الاجتماع رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، ريكاردو تيكسيرا، رئيس الاتحاد البرازيلي السابق، والنجم المعتزل رونالدو، حيث يتوليان معاً رئاسة اللجنة المنظمة للمونديال، وأضاف البيان أن الاجتماع المقبل بين الحكومة البرازيلية ومسؤولي الفيفا سيقام في مارس في العاصمة برازيليا.

 

 بتاريخ  / ٢١-٠١-٢٠١٢
 
 
 
 
 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الآسيوي” يُغرم التعاون ويؤيد عقوبة لاعب بيرسيبوليس

النصر بهدف دون رد، بعد أن تأهل وصيفاً عن مجموعته. وفي سياق آخر، أيّدت لجنة ...