الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 الهيئة لا علاقة مقطع الفيديو باقالة الحمـــين

الهيئة لا علاقة مقطع الفيديو باقالة الحمـــين

شهود عيان: المقطع صور من أجانب وأرسل لخارج المملكة

             روافــــــــــد                      

      

نفت الرئاسة العامة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر صحة ما تم تداوله أمس الجمعة بأن إعفاء معالي الشيخ عبدالعزيز ين حميّن الحميّن الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من منصبه كانت بسبب مقطع الفيديو الذي تداولته شبكات التواصل الاجتماعي تحت عنوان "الهيئة تهاجم عائلة سعودية أمام سوق المملكة بالرياض".. والذي تضمن مشاجرة عنيفة تعالت فيه أصوات النساء، وقال صاحب الفيديو أن عدد من أعضاء الهيئة قاموا بمهاجمة عائلة وقاموا بضرب أحدهم بشدة وبصقوا عليه وأيضا ضربوا والدته .

وكشفت مصادر مسئولة لـ"لمصادر مطلعه" أن ما جاء في المقطع هو شخص مخالف في احد المحلات في سوق المملكه وأنه عند التوجه به لخارج السوق اتصل بوالدته وحضرت عند البوابه واعتدت على الفرقه بالسب والشتم وحاولت اثارة عاطفة الجمهور وهرب بعدما حاول الاعضاء ضبطه كما في المقطع وتم تركه درءا للمفسده.. مشيرا إلأى أنه تم الرفع بمعلوماته لجهات الاختصاص لتحضيره .

هذا وقال أيضا شاهد عيان أن الحادثة صوّرت من أجانب و عرب يحملون الجنسية الاجنبية و أرسلت مقاطع الصور الى خارج المملكة فى نفس الليلة.
يأتي هذا في الوقت الذي ذكرت فيه مصادر لـ المملكة نيوز أن الطبيب السعودي يدعى ( محمد الشهري ) وهو إستشاري أمراض جلديه وقد كان سبب إعتداء الهيئة على ولده المرافق لعائلته هو طول شعره ومحاولتهم القبض عليه وقصه فتم الإشتباك معه وتدخلت الأسرة لحماية إبنها ، وأفادت المصادر أن الطبيب السعودي قد تقدم ببرقية عاجله لخادم الحرمين الشريفين يشرح لهم ما حدث.

في فترة سابقة  اشيع  ان مشاجرة عنيفة واعتداء على عائلة سعودية تسببت في إزاحة رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
القشة التي قصمت ظهر البعير
وبناء عليه أعفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجمعة الرئيس العام لـ”هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”، الشيخ عبدالعزيز ين حميّن الحميّن، من منصبه دون ذكر سبب الإقالة، إلا أن اعتداء أعضاء ينتسبون للهيئة على أسرة طبيب سعودي أمام “سوق المملكة” بالرياض كان “القشة التي قصمت ظهر البعير”.

الحادثة-الكارثة الحادثة، التي تناقلتها بالصراخ والصورة مواقع الكترونية وصفحات فيسبوك ووصفت بـ”الكارثة”، حصلت يوم الخميس 18 صفر 1433هـ/12 يناير 2012م من الساعة التاسعة والنصف مساءً واستمرت الى الساعة العاشرة مساءً، أي قبيل صدور القرار الملكي بإقالة الحميّن وتعيين الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل الشيخ محله. 


 

وتتعلق الحادثة -التي نشرت على موقع يوتيوب قبل أن يتم سحبها بحسب ما ذكره موقع الميديل ايست اون لاين – بمشاجرة عنيفة تعالت فيها أصوات النساء إثر قيام عشرة من أعضاء الهيئة بمهاجمة وضرب أسرة طبيب سعودي، ذكرت بعض المواقع أنه يدعى محمد الشهري وهو استشاري أمراض جلدية.

وكان السبب “اعتداء” أعضاء الهيئة على ولده المرافق لعائلته ومحاولتهم القبض عليه وقص شعره الطويل. فتدخلت الأسرة لحماية ابنها وتم الاشتباك. 

و نشرت مواقع على الشبكة أن الطبيب أرسل برقية عاجلة للملك عبدالله يشرح له ما حدث

ونقل عن شاهد أن الحادثة صوّرت من أجانب وعرب يحملون الجنسية الأجنبية وأرسلت مقاطع الصور الى خارج المملكة فى نفس الليلة.

 

 

ياترى أين الحقيقة 

 

عن أكاديمية روافد

2 تعليقان

  1. الصدق ان تصرفات الهيئه فاحت ريحتها وخل عنكم الهرج الزايد
    وما تم ذكره من مصدر للهيئة لا يمت للموضوع بأي صلة يعني تبون تقولون ان كل هالضجة عشان واحد كان يعاكس والله العظيم حتى المجنون لا يصدق ما تقولون اصلحكم الله وهداكم يارجال الهيئة إذا كان هناك من امثالكم لهم اللحى ويستخدمون الكذب
    سبحان الله اخطاء الهيئه مفضوحه وتحت المجهر لكن اين اصحاب المساهمات المتعثره اين اصحاب الفساد اين قضايا الاختلاس يا اصحاب الفكر والاقلام
    واتوقع انها السبب الاكبر في اقاله الحمين 

  2. السيدة الهاشمية

     
    الحقيقة قرار الإقالة قرار ملكي ولابد ان يحترم والأيام دول وهذه هي الحياة. الريئس السابق قدم الكثير ومؤكد له السلبيات والايجابيات والريئس الحالي مؤكد انه اهل للأمانة وسوف يقدم الكثير ولابد ان له الإيجابيات والسلبيات ومؤكد سوف يأتي غيره وغيرهكثير هذا حال الدنيا وطبيعة الحياة ومن وجهة نظري بدل ان نتوقف عند اخطأ الماضي أتمني ان ننظر الي بناء المستقبل بشكل افضل. تحياتي وتقديري لكل من عمل وتقاعد ولكل من يعمل وسوف يتقاعد او حتي استقال او تمت إقالته.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضمان الصحي يضيف عملية زراعة المفاصل لوثيقة التأمين الموحدة المقبلة

أكد مجلس الضمان الصحي أن تحديثات وثيقة التأمين الموحدة المقبلة ستتضمن إضافة عملية تبديل أو ...