الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 افتتح مؤتمر جراحة العظام بمدينة سلطان الإنسانية.. د. العثمان: المملكة بحاجة على الأقل ما بين 80 إلى 90 جامعة

افتتح مؤتمر جراحة العظام بمدينة سلطان الإنسانية.. د. العثمان: المملكة بحاجة على الأقل ما بين 80 إلى 90 جامعة

 

 روافــد ــ الرياض  :

    أكد مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان عدم كفاية المملكة من الجامعات، وقال: "خلال الست سنوات تم التوسع بالجامعات وأصبح لدينا أكثر من 33 جامعة، وهذا لا يكفي، فالمملكة بحاجة على الأقل من 80 إلى 90 جامعة من المتوسط".

 

نفتخر بوجود أكبر برنامج للابتعاث في العالم.. وسنصدر "المعرفة"

جاء ذلك في كلمة ارتجلها اليوم خلال افتتاحه فعاليات المؤتمر العالمي الخامس للجمعية السعودية لجراحة العظام بالتعاون مع الاتحاد العالمي لجراحة عظام الأطفال والذي تستضيفه تستضيف مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية لمدة الربعة أيام بحضور الدكتور ماجد القصبي رئيس الشؤون الخاصة لديوان سمو ولي العهد ومدير عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية.

وشدد الدكتور العثمان على أهمية الاستثمار بالعنصر الإنساني، لافتاً إلى أن المملكة حققت نجاحا كبيرا بهذا الإطار وتفتخر بأن لديها أكبر برنامج ابتعاث بالعالم والدولة رقم واحد عند مقارنة أعداد المبتعثين بعدد السكان، وقال: "الدولة خصصت أكثر من 8 آلاف مليون للخطة الوطنية للعلوم والتقنية من أجل أن تتحول المملكة من دولة مستهلكة للمعرفة إلى دولة منتجة ومصدرة لها".

 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فريق تطوعي يقوم بأعمال جليلة

فريق تطوعي يقوم بأعمال جليلة روافد العربية _جدة : محمد الجدعاني أقام فريق أصدقاء المساجد ...