الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 الاتحاد يواصل مسلسل السقوط والاتفاق يحقق فوزا على الاتحاد غاب ثلاثون عاما

الاتحاد يواصل مسلسل السقوط والاتفاق يحقق فوزا على الاتحاد غاب ثلاثون عاما

واصل الاتحاد سقوطه في دوري زين السعودي للمحترفين ، بخسارته اليوم من ضيفه الاتفاق ، بهدف دون رد ، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة ، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من دوري زين السعودي للمحترفين .


وحقق الاتفاق فوزا على الاتحاد في جدة لاول مرة منذ 31 سنة ، ليرفع رصيده الى 35 نقطة محافظا على مركزه الرابع في سلم الترتيب ، بينما تجمد الاتحد عند رصيده السابق ب22 نقطة.





وكان الاتفاق يستطيع ان ينهي المباراة بنتيجة قياسية ، لكن مهاجميه تنافسوا على اهدار الفرص السهلة التي اتيحت لهم. 





في الشوط الاول عاقب يوسف السالم مهاجم الاتفاق لاعبي الاتحاد بهدف بعد خمس دقائق فقط من البداية ، على إهدارهم فرصة التقدم منذ انطلاق مباراة الاولى كانت طريق البرازيلي ويندل ، والثانية عن طريق نايف هزازي ، والفرصتان كانتا من صناعة محمد نور.





وكان السالم تابع كرة طولية خلف مدافعي الاتحاد ، فشل الظهير الاتحادي الشاب أحمد عسيري في تشتيتها ، ليودعها يوسف السالم في الزاوية البعيدة لعلي المزيدي ، لترتطم الكرة بيده ، وتتهادى الى داخل الشباك في أول اهداف المباراة.





وفي هذا الشوط تلقى الاتحاد ضربة موجعة اخرى بعد مرور 20 دقيقة ، إثر خروج محمد نور قائد الفريق ، بعد ان تجددت اصابته التي أبعدته عن الملاعب الأسبوعين الماضيين.





وفور خروج محمد نور مباشرة ، أهدر الاتفاق فرصة تعزيز هدفه، عندما أرسل حمد الحمد كرة رأسية من فوق الحارس ، لكن احمد عسيري تألق وشتتها ممن على خط المرمى.





ورفض الاتفاق حسم نتيجة المباراة من شوطها الأول ، بعد ان تسابق تيجالي والسالم والحمد على أهدار الفرصة السهلة التي اتيحيت لهم ، كما لم يحسنوا استغلال حالة الاتحاد ، الذي بدا مفككا تحت تأثير غياب أكثر من لاعب من نجومه لينتهى الشوط الاول بصافرة الدولي عبد الرحمن العمري ، بتقدم الاتفاق بهدف نظيف.








لم يأت لاعبو الاتحاد بجديد بعد العودة في الشوط الثاني ، بل ظل الضيوف هم الأفضل ، وواصلوا إهدار الفرص ، الواحدة تلو الاخرى .





وفي الدقيقة 57 ، يكسر أبوسبعان حالة الجمود التي تسيطر على الأداء الاتحادي ، بتمريرة بينية الى اللاعب الشاب هتان باهبري ، الذي يتوغل في منطقة الجزاء الاتفاقية ، ويمرر عرضية الى نايف هزازي ، لكن المحترف الاتفاقي كارلوس ينقض على الكرة ، ويخرجها الى ركنية ، ويرد الاتفاق بفرصة مؤكدة ، عندما انطلق بالكرة من ناحية اليمين ويرسل عرضية ، لكن حمدان الحمد المندفع يطيح بالكرة بعيدا عن المرمى .





ومنذ الدقيقة 60 ينشط الاتحاد ، لكن قلة خبرة لاعبيه لم تسعفهم لإدراك التعادل ، وكاد الاتفاق في هذه الأثناء ان يدفع ثمن الفرص التي أهدرها غاليا ، لولا ان تسرع لاعبي الاتحاد حرمهم من الاستفادة من الفرص التي اتيحت لهم .


واستمرت المباراة في على وتيرة واحدة هجمة هنا وأخرى هناك ، حتى انهى عبد الرحمن العمري المباراة بصافرة النهاية ، وتخرج الجماهير الاتحادية غاضبة وحزينة على حال فريقها .




وصعد الشباب الى المركز الثاني بدوري زين السعودي للمحترفين بعد فوزه الثمين اليوم على القادسية 2/1 في المباراة التي أقيمت على استاد الأمير سعود بن جلوي بالراكة ضمن الجولة السادسة عشر من دوري زين السعودي للمحترفين .



واستفاد الشباب من تعادل الهلال أمس مع التعاون 1/1 ، ليخطف المركز الثاني ، بعد ان رفع رصيده اليوم الى 38 نقطة ، خلف الاهلي المتصدر بفارق نقطة فقط .



سجل للشباب الاوزبكي سيرفر جيباروف د ( 26 ) وحسن معاذ د ( 40 ) ، وللقادسية جيباروف بالخطأ في مرماه د ( 64 ) .



وكان الشباب قد تمكن من إنهاء الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين ،رغم محاولات القادسية الهجومية المبكرة ، لإحراز هدف يربك حسابات الشباب ، وكاد المحترف الجزائري بوقاش ان يحقق للقادسية ما خططوا له بعد 20 دقيقة ، لكنه أساء ، بتسرعه التعامل مع الكرة المرتدة من يدي وليد عبد الله حارس الشباب 



وفي الشوط الثاني حاول لاعبو الشباب تهدئة اللعب لامتصاص حماس لاعبي القادسية ، الراغبين في تعديل النتيجة ، وفي الدقيقة 64 يقلص القادسية النتيجة ، عندما احرز المحترف الأوزبكي جيباروف بالخطأ في مرماه ، مما دفع لاعبي الشباب الى الهجوم والضغط بعد هدف القادسية ، ومرت الدقائق المتبقية بين محاولات متنوعة لتنتهي المباراة بفوز الشباب 2/1 ، ويعود الى الرياض بثلاث نقاط ثمينة .

 

عن أكاديمية روافد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الآسيوي” يُغرم التعاون ويؤيد عقوبة لاعب بيرسيبوليس

النصر بهدف دون رد، بعد أن تأهل وصيفاً عن مجموعته. وفي سياق آخر، أيّدت لجنة ...