الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 وفد سياحي من مختلف دول العالم يزور أم رقيبة يبدي إعجابه بالإمكانات العالية

وفد سياحي من مختلف دول العالم يزور أم رقيبة يبدي إعجابه بالإمكانات العالية

 

 

 

روافــــد  – ام رقيبة :

زار وفد سياحي من مختلف دول العالم اليوم مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز – رحمه الله – لمزاين الإبل في دورته الثانية عشرة بأم رقيبة.واستهل الوفد زيارته بحضوره لفعاليات عروض الإبل الشعل فئة المئة , حيث كان في استقباله لدى وصوله ساحة التحكيم عادل النافع مدير العلاقات العامة لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة رئيس اللجنة العليا للمهرجان الذي قدم لهم شرحا مفصلا عن المهرجان وفعالياته وآلية عروض الإبل في ساحة الميدان , كما أجاب على أسئلة الوفد التي تمحورت حول خصائص الإبل وألوانها وفئاتها وأماكن تواجدها.
بعد ذلك زار الوفد السوق الشعبي , واطلع على أنشطته المختلفة , مبديا إعجابه بما يضم من مقتنيات تراثية ومنسوجات يدوية , إلى جانب آلية تنظيمه ورحابة مساحته.
إثر ذلك توجه الوفد السياحي إلى خيمة الضيافة التي أعدتها اللجنة المنظمة لضيوف المهرجان.عقب ذلك زار الوفد مقر المهرجان الثقافي بأم رقيبة الذي تنظمه إدارة التربية والتعليم بمحافظة حفر الباطن , واطلع على محتويات المعرض الفني العلمي الذي يضم مجسمات ومعلومات ثرية عن الإبل وأنواعها وألوانها وفوائد حليبها.
وأبدى الوفد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إعجابه بالمهرجان والفعاليات التي تقام على هامشه , حيث أوضح بول هيرلي زائر من كندا أنه لم يكن يتوقع أن يشاهد المهرجان بهذا التنظيم والتجمع البشري الكبير , مبينا أن محافظة الزوار والمشاركين على العادات والتقاليد في المملكة زادت من إضفاء صورة جميلة انفرد بها المهرجان عن مثيلاته.
فيما أبانت زوجته مارلين أنها كانت تتمنى أن تشاهد المهرجان منذ ثلاث سنوات بعد اطلاعها على المهرجان عن طريق وسائل الإعلام , مؤكدة أن ماشاهدته في المهرجان من إرث ثقافي وتراثي للمملكة زاد من حبها للإطلاع أكثر على موروث المملكة وتراثها القديم.
في حين قال ديفيد هويفرفرز زائر من انجلترا :” إن سلاسة دخول الإبل وخروجها في ميدان التحكيم وطريقة تتابعها خلف بعضها البعض يؤكد أن هناك ترتيبات مسبقة للمهرجان توجته بالظهور بهذا الصورة التي لم يكن يدور بخلدي أن تتكون في وسط الصحراء “

 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمي

((عمي)) بقلم / علي بن عويض بن هادي الأزوري وقرأتُ رواياتٍ في صمـته وحكايا من ...