الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 الفيفا يطلب من اتحاد الكرة عدم تسجيل محترفين جدد لأي ناد عليه مطالبات مالية متأخرة

الفيفا يطلب من اتحاد الكرة عدم تسجيل محترفين جدد لأي ناد عليه مطالبات مالية متأخرة

روافــــــد

لقى الاتحاد السعودي لكرة القدم خطاباً من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يؤكد فيه أهمية تطبيق الانظمة واللوائح الخاصة بتسجيل اللاعبين المحترفين بحذافيرها وعدم التهاون أو التغاضي عن أي بند من بنود اللائحة وعدم السماح بتسجيل أي محترف أجنبي لأي ناد عليه مطالبات مالية متأخرة خلال فترة الانتقالات الشتوية التي ستبدأ اليوم وتستمر لمدة شهر. 



وجاء خطاب الفيفا للاتحاد  السعودي لكرة القدم بعدم تلقيه شكاوى عديدة من أندية ومدربين ولاعبين لهم مستحقات مالية متأخرة لدى بعض الأندية. 



وكانت لجنة الاحتراف قد أعلنت في وقت سابق أنها سوف تتغاضى عن شرط المخالصة المالية تقديراً لظروف الأندية وسوف تسمح لها بتسجيل لاعبين محترفين جدد خلال فترة الانتقالات الثانية للموسم التي ستبدأ اعتباراً من اليوم. 



وقد قوبل هذا الاعلان من لجنة الاحتراف باحتجاج وانتقاد واسع في الاوساط الرياضية المحلية كونه يمثل تهاوناً في تطبيق الانظمة ومساعدة الاندية غير الملتزمة بتأخير سداد ما عليها من مستحقات إضافة إلى اهداره حقوق كثير من الاندية واللاعبين الذين يطالبون بعض الاندية بمستحقاتهم المالية المتأخرة. لكن خطاب الفيفا الاخير اعاد الأمور إلى نصابها وحفظ للانظمة واللوائح هيبتها واحترامها، وحفظ للاندية واللاعبين حقوقهم. 



ومن المنتظر ان تعلن لجنة الاحتراف عن تطبيقها لشرط رفع المستحقات المتأخرة قبل تسجيل أي لاعب محترف جديد امتثالاً لخطاب الفيفا. 

عن أكاديمية روافد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الآسيوي” يُغرم التعاون ويؤيد عقوبة لاعب بيرسيبوليس

النصر بهدف دون رد، بعد أن تأهل وصيفاً عن مجموعته. وفي سياق آخر، أيّدت لجنة ...